”فجر ليبيا“ تشن غارتين على مواقع قوات حفتر بالزنتان

”فجر ليبيا“ تشن غارتين على مواقع قوات حفتر بالزنتان

طرابلس- شنت طائرات تابعة لقوات ”فجر ليبيا“ المتطرفة، الثلاثاء، غارتين على مواقع عسكرية تابعة للقوات الموالية للفريق خليفة حفتر في منطقة الزنتان غرب ليبيا.

وقال القيادي في غرفة عمليات ”فجر ليبيا“ مفتاح بوليفة، في تصريح صحافي، إن ”الغارة الأولى كانت صباح اليوم واستهدفت مهبط طائرات بالزنتان، فيما استهدفت الثانية قافلة إمداد عسكري كانت في طريقها لموقع عسكري على أطراف المدينة“. لكنه لم يحدد ما إذا كانت هناك خسائر بشرية أم لا.

ونفى بوليفة الأنباء عن وقوع قتلى وجرحى في صفوف ”فجر ليبيا“ جراء غارات لطيران قوات حفتر على معسكر العسة (120 كم غرب العاصمة)، قائلا: ”نعم قصف المعسكر من قبل طيران حفتر اليوم مرتين، لكنه خال تماما من أي وجود عسكري لفجر ليبيا“.

وعن أوضاع جبهات القتال في المنطقة الغربية، أوضح بوليفة ”باستثناء الغارات الجوية المتبادلة بين الطرفين، فالأوضاع على الأرض يسودها الهدوء في القتال بعد التقدم الذي أحرزته قواتنا مقابل انسحاب القوات الموالية لحفتر في انتظار أوامر عسكرية لاقتحام قاعدة الوطية الجوية (120 كم إلى جنوب غرب طرابلس)“.

وكانت قوات ”فجر ليبيا“ المتطرفة أعلنت منذ أيام سيطرتها على معسكر ”بوشويشة“ جنوب العجيلات، وتقدمها باتجاه قاعدة الوطية الجوية، التي تعد القاعدة العسكرية الأهم في غرب ليبيا، والتي تستخدمها القوات الموالية لحفتر لإقلاع طيرانها باتجاه مواقع ”فجر ليبيا“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com