إقبال كبير على التصويت في الانتخابات الإسرائيلية

إقبال كبير على التصويت في الانتخابات الإسرائيلية

القدس المحتلة- أدلى 36.7% من أصحاب حق الاقتراع في إسرائيل بأصواتهم في انتخابات الكنيست (البرلمان) خلال الساعات السبع الأولى من فتح صناديق الاقتراع.

وكانت مراكز الاقتراع في إسرائيل فتحت أبوابها أمام الناخبين في السابعة بالتوقيت المحلي لمدينة القدس (05.00 تغ)، من صباح اليوم الثلاثاء، على أن تغلق في العاشرة من مساء اليوم نفسه (20.00 تغ).

وقال بول هيرشون، المتحدث باسم وزارة الخارجية الإسرائيلية، في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر)،إنه حتى الساعة الثانية من بعد ظهر اليوم (12.00 تغ)، أي بعد 7 ساعات من فتح صناديق الاقتراع ، أدلى 36.7% بأصواتهم.

ولم يحدد هيرشون المناطق التي شملتها هذه النسبة.

وبحسب لجنة الانتخابات المركزية الإسرائيلية، يحق لـ5 ملايين و881 ألفاً و697 إسرائيلياً الإدلاء بأصواتهم في 10372 صندوق اقتراع، لاختيار 120 عضواً يمثلونهم في الكنيست، وسط ترقب للحزب الذي سيكون قادراً على تجنيد 61 نائباً منهم على الأقل لصالح حكومته.

ويبلغ عدد سكان إسرائيل أكثر من 8 ملايين، بينهم مليون و600 ألف عربي يشكلون نحو 20% من عدد السكان، إلا أن نسبة أصحاب الاقتراع من العرب من مجمل من يحق لهم التصويت غير واضحة وإن كانت بعض التقديرات العربية أشارت إلى نسبتهم 15%.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com