ضربة أمريكية تستهدف قياديا بتنظيم حراس الدين في إدلب
ضربة أمريكية تستهدف قياديا بتنظيم حراس الدين في إدلبضربة أمريكية تستهدف قياديا بتنظيم حراس الدين في إدلب

ضربة أمريكية تستهدف قياديا بتنظيم حراس الدين في إدلب

قال الجيش الأمريكي إن الولايات المتحدة نفذت ضربة في محافظة إدلب السورية الاثنين استهدفت قياديا بارزا بجماعة متشددة متحالفة مع تنظيم القاعدة.

وقال بيان للجيش الأمريكي إن الضربة استهدفت أبو حمزة اليمني "القيادي البارز" في تنظيم حراس الدين المتحالف مع القاعدة بينما كان يتنقل بمفرده على دراجة نارية.

وأضاف أن مراجعة أولية لم تشر إلى وقوع إصابات في صفوف المدنيين.

وقال الدفاع المدني السوري، وهو منظمة إنسانية، على تويتر، إن رجلاً قُتل قبل منتصف الليل بقليل بعد استهداف دراجته النارية بصاروخين، مضيفا أنه نقل الجثة إلى إدارة الطب الشرعي في مدينة إدلب.

وتأتي الضربة بعد أسبوعين من غارة شنتها طائرة مجهولة دون طيار في مدينة إدلب، أسفرت عن مقتل قياديين عسكريين في تنظيم ”حراس الدين“ وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وقال مدير المرصد، رامي عبدالرحمن، إن ”طائرة دون طيار قصفت بصاروخ سيارة القياديين، ما أسفر عن مقتل المسؤول العسكري العام لتنظيم ”حراس الدين“ قسام الأردني، وقائد عسكري آخر يمني الجنسية اسمه بلال الصنعاني“.

ورجح عبد الرحمن أن تكون الطائرة المسيرة ”أمريكية“.

وينشط تنظيم ”حراس الدين“، الذي تأسس عام 2018، في إدلب، ويضم مئات المقاتلين، ويقاتل إلى جانب هيئة تحرير الشام (جبهة النصرة سابقا قبل فك ارتباطها بتنظيم القاعدة)، التي باتت تسيطر بعد آخر هجوم لقوات النظام على أكثر من نصف مساحة محافظة إدلب ومناطق محدودة محاذية من محافظات حماة وحلب واللاذقية.

ومنذ بدء النزاع عام 2011، تزدحم الأجواء السورية بالطائرات الحربية التي تدعم العمليات القتالية لمختلف أطراف النزاع في مختلف المناطق، من طائرات التحالف الدولي إلى تلك الأمريكية والروسية، كما تنفذ طائرات تركية وأخرى عراقية غارات قرب حدودهما وتشن إسرائيل باستمرار ضربات في سوريا.

وقال متحدث باسم التحالف الدولي إن الأخير لم يشن أي غارات شمال غرب سوريا خلال الأسابيع الماضية.

واستهدفت القوات الأمريكية مرارا قياديين متشددين في منطقة إدلب، التي تعد منطقة عمليات روسية، شمال غرب البلاد.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com