logo
أخبار

روسيا تنقل حرب أوكرانيا لمستوى جديد بصواريخ "كينجال" الأسرع من الصوت

روسيا تنقل حرب أوكرانيا لمستوى جديد بصواريخ "كينجال" الأسرع من الصوت
19 مارس 2022، 7:33 ص

نقلت روسيا حربها ضد جارتها أوكرانيا إلى مستوى جديد من التصعيد العسكري، وذلك بعد إعلان موسكو، اليوم السبت، استخدام صواريخ أسرع من الصوت لأول مرة في العمليات العسكرية الجارية منذ قرابة الشهر.

وقالت إنها استخدمت صواريخ "كينجال" (الخنجر) التي تفوق سرعتها سرعة الصوت في تدمير مستودع أسلحة كبير بمنطقة إيفانو فرانكيفسك في شرق أوكرانيا.

ريادة روسيةحظر تجول وآمال بالنجاة

وعبرت نائبة رئيس الوزراء الأوكراني إيرينا فيريشتشوك عن أمل بلادها في إجلاء المدنيين، اليوم السبت، عبر عشرة ممرات إنسانية من مدن وبلدات على خط المواجهة مع القوات الروسية.

من جانبه، قال مستشار الرئيس الأوكراني أوليكسي أريستوفيتش، إن السلطات الأوكرانية لم تلحظ أي تحولات كبيرة خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية في مناطق المواجهة، حيث تقاتل القوات الأوكرانية القوات الروسية.

وكان مكتب المدعي العام الأوكراني قد أفاد، اليوم السبت، بأن 112 طفلا قتلوا منذ بداية الحرب التي تشنها روسيا، وأضاف على تليجرام أن 140 طفلا أصيبوا.

ودعا الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، السبت، إلى إجراء محادثات سلام شاملة مع موسكو لوقف غزوها لبلاده، وإلا استغرق الأمر "عدة أجيال" قبل أن تتعافى روسيا من الخسائر التي تكبدتها في الحرب.

موسكو بقرار من الرئيس فلاديمير بوتين، تكبدت القوات الروسية خسائر فادحة، وتقدمها.
logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC