logo
أخبار

تقرير: روسيا تسعى لنقل المعركة إلى البحر الأسود لحصار أوكرانيا والزحف نحو أوروبا

تقرير: روسيا تسعى لنقل المعركة إلى البحر الأسود لحصار أوكرانيا والزحف نحو أوروبا
10 مارس 2022، 2:44 ص

كشف تقرير لصحيفة "لوفيغارو" الفرنسية، أن القوات الروسية تسعى للسيطرة على البحر الأسود، باعتباره هدفا إستراتيجيًّا ذا أولوية بالنسبة لموسكو من أجل حصار أوكرانيا والتقدم نحو أبواب أوروبا.

وبحسب التقرير فإنّ "الحرب في أوكرانيا تدور أيضًا في البحر، حيث يوجد الشريط الساحلي بين أوديسا والقرم في مرمى نيران البحرية الروسية، ومن المحتمل أن يهاجم نحو 3 آلاف جندي على متن 11 سفينة برمائية في أي وقت".

ونقلت الصحيفة عن مصدر عسكري فرنسي قوله إن "العملية معلقة حيث لم تكن الظروف الجوية في البحر الأسود مواتية بما يكفي لشن هجوم، وإن موسكو تخشى من نقاط الضعف الهيكلية في أسطولها البحري الأقل خبرة من بين جيوشها"، وفق تقديره.

ويوضح التقرير خطة الجيش الروسي في هذه الحرب قائلا إن "روسيا تمنع أوكرانيا من إعادة نشر قواتها في أماكن أخرى لمزيد من القتال، وانطلاقا من البحر تقصف المناطق الداخلية بصواريخ (كاليبر)؛ ما يحمي تقدم القوات البرية من شبه جزيرة القرم على طول الساحل".

وأكدت "لوفيغارو" أنّ "احتلال الساحل مدرج في قائمة أهداف فلاديمير بوتين الإستراتيجية، وإذا تحقق هذا الهدف سيتمكن الرئيس الروسي بعد ذلك من إضعاف ما سيتبقى من الدولة الأوكرانية بشكل دائم ومواصلة الضغط على أبواب أوروبا".

وبحسب التقرير فإنّ "ميزان القوى بين الروس والأوكرانيين في البحر سيكون أكثر تفاوتًا مما هو عليه في البر"، منوها في هذا السياق، إلى أن القوات الأوكرانية أعلنت يوم الإثنين إطلاقها النار على سفينة روسية أمام ميناء أوديسا، وبحسب كييف اضطرت السفينة إلى التراجع، لكن هذا كان انتصارا رمزيا، حيث حشدت البحرية الروسية زهاء خمسين سفينة وست غواصات على الأقل".
logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC