logo
أخبار

تونس.. التحقيق مع الغنوشي بعد نعته الأمنيين بـ"الطواغيت"

تونس.. التحقيق مع الغنوشي بعد نعته الأمنيين بـ"الطواغيت"
07 مارس 2022، 3:17 م

بدأت السلطات الأمنية في تونس اليوم الإثنين تحقيقاتها مع راشد الغنوشي رئيس حركة "النهضة" الإسلامية على خلفية تصريحات مسيئة للمؤسسة الأمنية والعاملين بها.

وقال مصدر أمني لـ"إرم نيوز" إن الوحدة المركزية للأبحاث التابعة لفرقة الحرس الوطني بتونس استمعت إلى أقوال رئيس الحركة الذي نعت الأمنيين بـ"الطواغيت".

وأوضح المصدر أنّ التحقيقات الأمنية جاءت بناء على قضية تقدمت بها النقابة العامة لقوات الأمن الداخلي في العاصمة تونس، بعد تصريحاته التي نعت فيها الأمنيين بـ"الطواغيت".

وأكد المصدر أنه "بعد استنطاق رئيس الحركة الإسلانية، من المنتظر أن تتم إحالته على إحدى الدوائر القضائية لمتابعة التحقيقات التي من المقرر أن تتخذ منحى آخر إذا ما تم تصنيفها على أنها تصريحات تحمل صبغة التهديد الإرهابي"، وفق تعبيره.

ويأتي مثول الغنوشي للتحقيق أمام السلطات الأمنية بعد أسبوعين من خضوعه لتحقيق قضائي بشأن الاتهامات الموجهة لحركته، والتي كانت قد أطلقتها هيئة الدفاع عن السياسي التونسي الراحل شكري بلعيد.

وقد أثار رئيس حركة النهضة الإسلامية، رئيس البرلمان التونسي المجمد، راشد الغنوشي، جدلا واسعا، على خلفية ما تم اعتباره ”تحريضا على الأمنيين“ بعد أن وصفهم ”بالطواغيت“.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC