المعارضة اليمنية تشكل جبهة موحدة ضد الحوثيين
المعارضة اليمنية تشكل جبهة موحدة ضد الحوثيينالمعارضة اليمنية تشكل جبهة موحدة ضد الحوثيين

المعارضة اليمنية تشكل جبهة موحدة ضد الحوثيين

صنعاء - أعلن معارضو الحوثيين في اليمن اليوم السبت تشكيل تكتل وطني لاستعادة السلطة في البلاد في تغيير كبير للمشهد السياسي في البلاد.

وكان الحوثيون الشيعة سيطروا على العاصمة اليمنية صنعاء في سبتمبر أيلول وحلوا البرلمان الشهر الماضي. وسبب ذلك فراغا سياسيا يهدد بدفع البلاد صوب حرب أهلية.

ويضم التحالف الذي يسمى التكتل الوطني للإنقاذ رسميا عددا من الشخصيات في مختلف المناطق والأيديولوجيات اليمنية. وقد يعزز ذلك من موقفهم في المحادثات التي تجري بدعم من الأمم المتحدة لتشكيل حكومة وحدة.

وقال مانع المطري القيادي في التكتل لرويترز إن التكتل يضم عددا من الأحزاب "وهدفه حماية الدولة من الانهيار والتفكك ويحافظ ويسعى لبناء يمن اتحادي ديمقراطي ورفض الميليشيات من أي طرف كان".

وتضم الأحزاب نشطاء وإسلاميين وأعضاء من الحزب الحاكم السابق في اليمن والذين يساندون الرئيس عبد ربه منصور هادي من قاعدته في جنوب اليمن.

ولم يرد تعليق فوري من الحوثيين أو وسيط الأمم المتحدة جمال بن عمر خلال مقابلة مع قناة الجزيرة التلفزيونية الفضائية بثت اليوم السبت.

وقال بن عمر إن الكرة في ملعب الفصائل والأحزاب السياسية وإنه ينبغي عليها أن تكون أكثر جدية هذه المرة لأن الوضع خطير للغاية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com