إيران.. الحرس الثوري يعارض نشر صور سليماني بكثرة

إيران.. الحرس الثوري يعارض نشر صور سليماني بكثرة

المصدر: إرم- طهران

أبدى مسؤول العلاقات العامة في الحرس الثوري الإيراني، العميد رمضان شريف، امتعاضه من كثرة الصور ومقاطع الفيديو التي تُنشر على شبكات التواصل الاجتماعي ومواقع الإنترنت لقائد فيلق القدس الجنرال قاسم سليماني، الذي يتواجد في العراق منذ سيطرة تنظيم داعش على مساحات مهمة من البلاد.

وقال شريف إن ”مثل الجنرال قاسم سليماني يرفض أن تنشر صوره خصوصا وهو يتواجد في ساحات الجهاد لأن ذلك سيؤثر على روحه المعنوية والدينية“.

وحث في مقابلة مع صحيفة ”آرمان كرمان“ المحلية، السبت، الإذاعة والتلفزيون والصحف والمواقع الإخبارية المهمة على ”عدم الإكثار من نشر صورة الجنرال سليماني خوفاً من وقوعها بيد الأعداء وتعقبه وقتله“.

وأضاف أن ”قاسم سليماني شخصية محبوبة ليست فقط على مستوى إيران بل أصبح لديه مكانة في المنطقة برمتها بسبب دفاعه عن الإسلام والمسلمين ضد عصابات الإرهاب وقاطعي الرؤوس“.

وتقول الكاتبة نجمة بوزورغمهر، في تقرير نشرته ”فينانشال تايمز“ البريطانية، إن ”وسائل الإعلام المحلية تحدثت أخيرا بشكل مكثف عن سليماني كبطل في الحرب ضد تنظيم داعش ونشرت عدة صور له في ساحة القتال في العراق، الأمر الذي يعد غير مسبوق في الجمهورية الإسلامية التي لا تكرم العسكريين في العادة سوى بعد وفاتهم“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com