logo
أخبار

مجموعة من رؤساء وزراء لبنان السابقين تدعو جورج قرداحي للاستقالة‎‎

مجموعة من رؤساء وزراء لبنان السابقين تدعو جورج قرداحي للاستقالة‎‎
30 أكتوبر 2021، 7:14 ص

دعت مجموعة من رؤساء وزراء لبنان السابقين، اليوم السبت، وزير الإعلام جورج قرداحي للاستقالة؛ بعد أن أثارت تصريحاته خلافا دبلوماسيا واسعا مع السعودية.

وقال رؤساء الحكومة السابقين، فؤاد السنيورة وسعد الحريري وتمام سلام، في بيان لهم، إن آراء قرداحي ضربة للعلاقات الأخوية والمصالح العربية المشتركة التي تربط لبنان بالدول العربية، وتحديدا مع دول مجلس التعاون الخليجي.

وقال قرداحي إن تصريحاته تعبر عن آراء شخصية، وكانت قبل توليه منصبه، مضيفا أنه ملتزم بسياسة الحكومة.

وكان سعد الحريري قد أكد، في بيان له، الجمعة، أن "السعودية وكل دول الخليج العربي لن تكون مكسر عصا للسياسات الإيرانية في المنطقة، وسيادة لبنان لن تستقيم بالعدوان على سيادة الدول العربية، وتعريض مصالح الدول الشقيقة وأمنها للمخاطر المستوردة من إيران".

وتزامن ذلك مع طلب رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي، من وزير الإعلام جورج قرداحي، "تقدير المصلحة الوطنية واتخاذ القرار المناسب لإعادة إصلاح علاقات لبنان العربية".

جاء ذلك في اتصال أجراه ميقاتي بقرداحي، عقب استدعاء السعودية سفيرها في لبنان وليد بخاري للتشاور، وإمهال سفير بيروت لديها فوزي كبارة 48 ساعة لمغادرة أراضيها، ووقف كافة الواردات اللبنانية إلى المملكة.‎

وفي السياق، أعلن وزير الخارجية اللبناني عبدالله بوحبيب، أنه سيتولى بالتنسيق والتشاور مع رئيس البلاد ورئيس مجلس الوزراء، إدارة خلية مهمتها الأساسية رأب الصدع لتجاوز الخلاف المؤسف المستجد.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC