الرئيس المصري يصدر قرارا بفرض إجراءات حظر التجوال في شبه جزيرة سيناء
الرئيس المصري يصدر قرارا بفرض إجراءات حظر التجوال في شبه جزيرة سيناءالرئيس المصري يصدر قرارا بفرض إجراءات حظر التجوال في شبه جزيرة سيناء

الرئيس المصري يصدر قرارا بفرض إجراءات حظر التجوال في شبه جزيرة سيناء

نشرت الجريدة الرسمية في مصر بعددها الصادر الإثنين قرار رئيس الجمهورية رقم 442 لسنة 2021، بشأن فرض التدابير كلها أو بعضها في بعض مناطق شبه جزيرة سيناء.

وتضمنت قرارات الرئيس المصري بشأن شبه جزيرة سيناء فرض حظر التجوال، وجملة من الإجراءات في مناطق شبه جزيرة سيناء.

ووفقا لقرار السيسي، سيتم حظر الاقتراب من بعض المناطق، كما سيتم إخلاء المناطق المحددة، وحظر استخدام وسائل اتصال معينة وغيرها من تقنيات البحث.

كما سيتم حظر سير الدراجات النارية ومركبات الدفع الرباعي أيا كان نوعها، بالإضافة إلى تعطيل الدراسة كليا أو جزئيا.

كذلك تشمل جملة الإجراءات بحسب القرار الرئاسي حظر حيازة أو إحراز الأسلحة النارية المرخص بحيازتها أو إحرازها، وكذلك حظر حيازة أو إحراز أجزاء الأسلحة النارية وكاتمات أو مخفضات الصوت والتلسكوبات المعدة للتركيب للأسلحة النارية، إضافة إلى حظر استخدام المواطنين والأجانب لطائرات الدرون سواء بتصريح أو بغير تصريح.

وتضمن القرار حظر تداول المواد ثنائية الاستخدام والتي تستخدم في صناعة المواد المتفجرة، بالإضافة إلى تحديد مواعيد فتح المحال العامة وإغلاقها، وكذلك الأمر بإغلاق بعض المحال كليًا.

ونشرت الجريدة الرسمية، الأسبوع الماضي، قرار الرئيس المصري بتعديل الحد الإداري الفاصل بين محافظتي شمال وجنوب سيناء.

ونص القرار أيضًا على تخصيص قطعة أرض بمساحة 6144 فدانا من المساحات المملوكة للدولة ملكية خاصة بشبه جزيرة سيناء؛ لاستخدامها كحدود لمطار طابا، ومساحة 5763 فدانا كحدود نطاق أمن للمطار.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com