للعام الثاني.. المغرب يؤجل احتفالات عيد العرش بسبب "كورونا"
للعام الثاني.. المغرب يؤجل احتفالات عيد العرش بسبب "كورونا"للعام الثاني.. المغرب يؤجل احتفالات عيد العرش بسبب "كورونا"

للعام الثاني.. المغرب يؤجل احتفالات عيد العرش بسبب "كورونا"

قرر المغرب تأجيل جميع الاحتفالات الخاصة بعيد العرش، الذي يصادف يوم 30 يوليو/ آب؛ بسبب تشديد الإجراءات الاحترازية إثر ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا، وذلك للعام الثاني تواليا.

وذكر بلاغ صادر عن وزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة، اليوم السبت، أنه "اعتبارا لاستمرار العمل بالتدابير الوقائية التي تستلزمها تطورات الوضعية الصحية، فقد تقرر تأجيل جميع الأنشطة والاحتفالات والمراسم التي تقام بمناسبة تخليد الذكرى الثانية والعشرين لعيد العرش".

كما تقرر تأجيل حفل الاستقبال الذي يترأسه الملك بهذه المناسبة، وحفل أداء القسم للضباط المتخرجين الجدد من مختلف المدارس والمعاهد العسكرية وشبه العسكرية والمدنية.

كما أعلنت وزارة القصور أن الملك محمد السادس سيوجه خطاباً بمناسبة عيد العرش، كما جرت العادة كل سنة، وهو الخطاب الذي يعلن فيه العاهل المغربي مواقف المغرب الرسمية من أهم القضايا الداخلية والخارجية، كما يعتبر خارطة طريق للتوجهات الاقتصادية والاجتماعية للبلاد خلال العام الموالي.

ويتماشى قرار القصر الملكي مع القرار الحكومي الخاص بتشديد الإجراءات الوقائية ابتداء من يوم الجمعة 23 يوليو 2021، لمواجهة ارتفاع الإصابات والوفيات بسبب كورونا.

ويشمل حظر التنقل الليلي على الصعيد الوطني من الساعة الحادية عشرة ليلا إلى الساعة الرابعة والنصف صباحا، إلا للعمل أو للضرورة القصوى مع تقديم الإثباتات عند المراقبة، وتقييد التنقل بين الأقاليم بضرورة الإدلاء بجواز التلقيح، أو برخصة إدارية للتنقل مسلمة من السلطات المختصة.

كما منعت السلطات المغربية إقامة جميع الحفلات والأعراس، وكذلك مراسيم التأبين، وتحديد عدد الحاضرين في مراسيم الدفن في 10 أشخاص، و50 في التجمعات بمختلف أنواعها، وعدم تجاوز 50% من الطاقة الاستيعابية للنقل العمومي والمقاهي والمطاعم.

وسجلت المملكة المغربية في الأيام القليلة الماضية أرقاما غير مسبوقة من الإصابات والوفيات بفيروس "كورونا"، وكشفت وزارة الصحة، اليوم السبت، عن تسجيل 5494 إصابة مؤكدة جديدة بفيروس "كورونا" خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس إلى 575162 حالة في مناطق البلاد منذ بداية الجائحة، كما سجلت 23 وفاة جديدة ليصل العدد إلى 9559 وفاة.

وكانت وزارة الصحة المغربية حذرت قبل أيام من انتكاسة، بعد تسجيل عشرات الإصابات بمتحور
"دلتا"

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com