مصادر: الحوثيون يسيطرون على مرتفعات "القنذع" الإستراتيجية في البيضاء
مصادر: الحوثيون يسيطرون على مرتفعات "القنذع" الإستراتيجية في البيضاءمصادر: الحوثيون يسيطرون على مرتفعات "القنذع" الإستراتيجية في البيضاء

مصادر: الحوثيون يسيطرون على مرتفعات "القنذع" الإستراتيجية في البيضاء

أكدت مصادر عسكرية يمنية، أن ميليشيات الحوثي، تمكنت الخميس، من السيطرة على مرتفعات جبلية إستراتيجية في الأطراف الشمالية الشرقية من محافظة البيضاء وسط البلاد.

وقالت المصادر العسكرية لـ"إرم نيوز"، إن "ميليشيات الحوثيين، شنت هجوما مكثفا من عدة محاور على مواقع تسيطر عليها قوات الجيش اليمني والمقاومة الشعبية، بمديرية النعمان، شمال شرق محافظة البيضاء، وتمكنوا من السيطرة على مرتفعات القنذع الجبلية الإستراتيجية، المطلة على مركز مديرية النعمان، والمشرفة على مناطق من مديرية بيحان بمحافظة شبوة".

وأضافت المصادر، أن "مواجهات عنيفة اندلعت بين الطرفين، خلال الساعات الماضية، أدت إلى سقوط عشرات القتلى والجرحى من الجانبين، وفي ظل مواصلة الحوثيين لهجماتهم المكثفة، تراجعت القوات الحكومية إلى المناطق الواقعة أسفل مرتفعات القنذع الجبلية، لتسيطر ميليشيات الحوثيين على تلك المواقع الإستراتيجية".

وأكدت المصادر أن "القوات الحكومية تستعد لشن هجمات على المواقع التي سيطرت عليها الميليشيات، بعد ترتيب صفوفها ووصول تعزيزات عسكرية إلى المنقطة، في حين شنت طائرات التحالف العربي عدة غارات جوية على الحوثيين، في أعلى مرتفعات القنذع".

وكانت القوات الحكومية، وبإسناد من قوات التحالف العربي، قد حررت مرتفعات "عقبة القنذع" الجبلية الهامة، من ميليشيات الحوثيين، منتصف العام 2018، بعد معارك عنيفة دارت بين الطرفين.

وفي مديرية ناطع، المتاخمة لمديرية النعمان من جهة الجنوب، والمحاذية لمحافظة شبوة، تتواصل المعارك بين الجيش اليمني والمقاومة الشعبية من جهة، وميليشيات الحوثيين من الجهة الأخرى، بعد محاولة الحوثيين التسلل إلى مواقع تابعة للجيش اليمني.

ولم تعلن ميليشيات الحوثيين بشكل رسمي، عن سيطرتها على مرتفعات القنذع الجبلية الإستراتيجية حتى الآن، مكتفية بالإشارة عبر وسائلها الإعلامية، إلى غارات جوية شنتها طائرات التحالف العربي على مديرية ناطع، شرقي محافظة البيضاء.

وسبق أن أطلقت القوات الحكومية، مطلع الشهر الجاري، عملية عسكرية أسمتها "النجم الثاقب"، لتحرير محافظة البيضاء من ميليشيات الحوثيين، وتمكنت إثرها من السيطرة على مناطق متعددة، قبل أن يبدأ الحوثيون في استعادة عدة مناطق.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com