logo
أخبار

تونس.. الغنوشي يقاضي نواب "الدستوري الحر" بتهمة تعطيل عمل البرلمان

تونس.. الغنوشي يقاضي نواب "الدستوري الحر" بتهمة تعطيل عمل البرلمان
01 يوليو 2021، 9:07 ص

ذكر المتحدث باسم المحكمة الابتدائية في تونس، محسن الدالي، أن رئيس البرلمان راشد الغنوشي قدّم قضية جزائية ضد نواب الحزب الدستوري الحر، بتهمة تعطيل عمل البرلمان، وذلك إثر المناوشات والاعتداءات التي وقعت يوم الأربعاء.

وبحسب المتحدث باسم المحكمة محسن الدالي، فإن القضية متعلقة بقيام نواب الحزب"باحتلال منصة رئاسة البرلمان قبل تغيير مكان الجلسة، واستعمالهم لمكبرات صوت داخل قاعة الجلسة، ورفع شعارات مناهضة ضده وضد عدد من الوزراء".





وأكد "الدالي" أن المحكمة لم تتلقَ أي شكاوى في العنف الذي تمت ممارسته على عبير موسي، لافتًا إلى أن"النيابة العامة لا يمكن أن تقر بتلبس بالجريمة من خلال أشرطة الفيديو".

وكان النائب في البرلمان التونسي"الصحبي صمارة" قد اعتدى، يوم الأربعاء، على رئيسة كتلة الحزب الدستوري الحر عبير موسي، مسددًا لها لكمتين داخل قاعة الجلسات العامة في البرلمان.

وتدخلت عناصر الأمن المكلفة بتأمين البرلمان، وقامت بمنع النائب "صمارة" من مواصلة تعنيف "موسي"، وسادت حالة من الفوضى داخل قاعة الجلسات.

وفي وقت، لاحق الأربعاء، اعتدى رئيس كتلة ائتلاف الكرامة سيف الدين مخلوف، أيضًا، على عبير موسي، وألقى قارورة ماء على وجهها، ما استوجب تدخل طبيب البرلمان لإسعافها.

وحاولت عبير موسي، صباح الأربعاء، منع انعقاد الجلسة العامة، مشيرة إلى أن الاتفاقية التي سيصادق عليها النواب والتي سيتم عبرها إنشاء صندوق قطري للتنمية، تعد"استعمارًا قطريًا لتونس"، ودخلت في مشادات كلامية مع عدد من النواب.

يذكر أن نواب"الدستوري الحر" دخلوا في اعتصام مفتوح داخل مقر البرلمان التونسي، مطالبين بعدم تمرير اتفاقية حول تشكيل صندوق قطري للتنمية في تونس، قبل أن تتم المصادقة عليها في ساعة متأخرة من ليلة أمس.

واتهم الحزب الدستوري الحر، مؤخرًا، رئيس البرلمان راشد الغنوشي، بـ"محاولة فرض الاتفاقية الخاصة بصندوق قطر للتنمية على أعمال البرلمان دون مصادقة مكتب المجلس عليها"، مطالبين بعدم عرضها على التصويت.





وقدَّم الحزب دعوى قضائية ضد رئيس البرلمان راشد الغنوشي تم توجيهها إلى وكيل النيابة في المحكمة الابتدائية في تونس، لإبطال مشروع إحالة الاتفاقية إلى المجلس والمصادقة عليها.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC