logo
أخبار

خامنئي يعين المتشدد غلام حسين رئيسا للقضاء الإيراني خلفا لرئيسي

خامنئي يعين المتشدد غلام حسين رئيسا للقضاء الإيراني خلفا لرئيسي
01 يوليو 2021، 3:51 ص

أصدر المرشد الإيراني علي خامنئي ،اليوم الخميس، قرارا بتعيين رجل الدين المتشدد، غلام حسين محسني إيجي، في منصب رئيس السلطة القضائية، خلفا للرئيس المنتخب إبراهيم رئيسي.

وجاء في رسالة من خامنئي موجهة إلى غلام حسين محسني إيجي "بعد أن نجح إبراهيم رئيسي في شغل منصب رئيس الجمهورية الإسلامية بتصويت شعب إيران، ونظرا للسجل المشرف الذي لديك في القضاء والخبرة القانونية، أعينكم بمنصب رئيس السلطة القضائية".

وحث خامنئي الرئيس الجديد للسلطة القضائية على "الالتزام الجاد بالمهام الأساسية للسلطة القضائية في الدستور، وهي: تعزيز العدالة، واستعادة الحقوق العامة، وتوفير الحريات المشروعة، ومراقبة إنفاذ القانون، ومنع الجريمة، والنضال الحازم ضد الفساد".



وكان الرئيس الإيراني الجديد إبراهيم رئيسي بعث في وقت متأخر من مساء الأربعاء، رسالة إلى المرشد علي خامنئي يطالبه فيها بإعفائه من منصب رئاسة السلطة القضائية من أجل التفرغ لإدارة أمور البلاد التنفيذية بعد انتخابه رئيسا لإيران.

وتولى إبراهيم رئيسي -وهو رجل دين متشدد- أيضا منصب رئيس السلطة القضائية في مارس/آذار لعام 2019، بعدما عينه خامنئي بهذا المنصب بدلا من آية الله صادق آملي لاريجاني.



logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC