logo
أخبار

تصريحات حماس بتلقي "أموال طائلة" من قاسم سليماني تثير غضب الإيرانيين

تصريحات حماس بتلقي "أموال طائلة" من قاسم سليماني تثير غضب الإيرانيين
29 ديسمبر 2020، 5:36 م

أثارت تصريحات القيادي بحركة حماس، محمود الزهار، بتلقي الحركة أموالا طائلة من الجنرال الإيراني، قاسم سليماني، غضب الإيرانيين عبر منصات التواصل الاجتماعي، مستنكرين إنفاق نظام بلادهم أموالا على جماعات خارجية، في ظل تردي أوضاعهم المعيشية والاقتصادية.

وأعلن الزهار في تصريحات لقناة "العالم" الإيرانية، الاثنين أن قاسم سليماني سلم وفد من حركة حماس أثناء زيارة سابقة للعاصمة الإيرانية طهران مبلغ 22 مليون دولار، بل إن حقائب قادة حماس لم تكف لحمل مزيد من الأموال الإيرانية.

وتفاعل المواطنون الإيرانيون مع تصريحات القيادي في حركة حماس، منددين عبر تعليقاتهم على منصات التواصل الاجتماعي بما اعتبروه "اتلاف أموال الشعب الإيراني على أهداف في الخارج بالتزامن مع مماطلة النظام في حل مشكلاتهم المعيشية والاقتصادية".

وعلّق المواطن الإيراني "دانيال عاليبور" عبر موقع "تويتر" على تصريحات الزهار قائلا: "قرأت اليوم في الأنباء أن قاسم سليماني منح حماس 22 مليون دولار من أموال الشعب الإيراني، فبأي حق يعطي أمول الفقراء من مواطنينا للغرباء، وبأي حق يجب أن نحارب العالم باسم الدفاع عن أمن إيران، فالحمد لله أنك (سليماني) لست موجود بعد".

 

< a href='https://twitter.com/danialaalipour/status/1343793023663144963'> https://twitter.com/danialaalipour/status/1343793023663144963

 

وعبر الصحفي الإيراني "وحيد بهشتي" عن استنكاره مما وصفه بتبديد النظام الحاكم لأموال الشعب الإيراني على مصالح وأهداف خارجية، وغرد يقول: "إن الخيانة التي ارتكبها الملالي والمسؤولون عديمو الشرف مثل قاسم سليماني بحق إيران والإيرانيين غير مسبوقة في التاريخ، فقد منح سليماني أكثر من 22 مليون دولار لحماس مقابل الدعاية للنظام، في حين لم يتوقف هذا النهج للنظام منذ أكثر من 42 عاما".

 

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC