logo
أخبار

بعد مقتل عقيد في البيشمركة.. كردستان العراق يمنع التظاهرات "غير المرخصة"

بعد مقتل عقيد في البيشمركة.. كردستان العراق يمنع التظاهرات "غير المرخصة"
09 ديسمبر 2020، 2:13 م

أعلنت وزارة الداخلية في إقليم كردستان العراق، اليوم الأربعاء، منع إقامة أية تظاهرات غير مرخصة، وذلك عقب مقتل ضابط كبير في قوات البيشمركة.

ومنذ أيام تشهد محافظة السليمانية، احتجاجات غاضبة للتنديد بتأخير صرف رواتب الموظفين، وانعدام فرص العمل، وتردي الواقع الخدمي.

وقالت الداخلية في بيان إن"قوات الأمن لن تسمح بعد الآن باستمرار المظاهرات غير المرخصة، وستمنع الفوضى والعنف، حيث ستمنع من الآن فصاعدًا إقامة جميع أنواع المظاهرات دون إذن، وأي إضرار بالممتلكات العامة والخاصة، والتعامل مع ذلك سيكون في إطار القانون".

وأضافت، أن"جميع الذين اعتقلتهم قوات الأمن موقوفون قانونيًا، حيث إنهم ألحقوا أضرارًا بممتلكات الدولة، وجميعهم كانوا وراء تشجيع القضية".

وتابعت:"ندعو جميع الأحزاب السياسية إلى التعامل مع الحالة بمسؤولية، وعلى العاملين في وسائل الإعلام التعامل مع الحوادث بروح المسؤولية".

وجاء القرار عقب مصرع ضابط برتبة عقيد في البيشمركة، أثناء محاولته فض تظاهرة شعبية في قضاء دوكان.

وقال المسؤول المحلي"سيروان سرحاد" في تصريحات لوسائل إعلام كردية، إن ضابطًا من البيشمركة برتبة عقيد توفي في مواجهة مع المتظاهرين على الطريق بين قرية قمتشوغة والقضاء.

وأضاف أن"مجموعة من الشباب قامت هذا المساء بقطع الطريق بين قرية قمتشوغة ودوكان، ولكن بعد وصول قوات الأمن وقوات البيشمركة إلى هناك وقع اشتباك بين مجموعة من المتظاهرين الشباب، ونتيجة لذلك توفي ضابط في البيشمركة برتبة عقيد".

وتسببت الاحتجاجات بمقتل 5 متظاهرين، خلال الأيام الثلاثة الماضية، إثر الاشتباكات بين السلطات الأمنية المحلية والمحتجين.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC