رئيس وزراء العراق يبحث مع وفد سعودي تعزيز التعاون الاقتصادي (صور)
رئيس وزراء العراق يبحث مع وفد سعودي تعزيز التعاون الاقتصادي (صور)رئيس وزراء العراق يبحث مع وفد سعودي تعزيز التعاون الاقتصادي (صور)

رئيس وزراء العراق يبحث مع وفد سعودي تعزيز التعاون الاقتصادي (صور)

بحث رئيس الحكومة العراقية مصطفى الكاظمي، اليوم الإثنين، مع وفد سعودي برئاسة وزير الاستثمار خالد بن عبد العزيز الفالح، وأعضاء المجلس التنسيقي العراقي السعودي، سبل تعزيز التعاون التجاري والاقتصادي.

وقال بيان صادر عن مكتب الكاظمي الإعلامي، إنه جرى خلال لقاء الوفد، الذي يزور العراق، "مناقشة تعزيز التعاون بين البلدين على مختلف الصُعد، فضلا عن البحث في الخطوات المتخذة للمضي بتعزيز التعاون الاقتصادي".



ورحّب الكاظمي، بـ"زيادة التبادل التجاري بين البلدين بعد فتح منفذ عرعر الحدودي في الشهر الماضي"، داعيًا المجلس التنسيقي إلى تسريع الخطوات العملية في توسيع العلاقات الاقتصادية بين العراق والسعودية.



من جهته، أكد الوزير السعودي أن "تعزيز التعاون القائم سيمكن البلدين من مواجهة التحديات المشتركة سواء في مجال مواجهة جائحة كورونا، أو في المجالات الاقتصادية التي ستنعكس إيجابا على رفاه البلدين واستقرارهما، فضلا عن تعزيز السلم الإقليمي".



والشهر الماضي، أعلنت هيئة المنافذ الحدودية في العراق، افتتاح منفذ عرعر الحدودي مع السعودية، بشكل رسمي بعد إغلاقه لأكثر من 30 عامًا، حيث كان يتم فتحه سنويا أمام الحجاج العراقيين، وإعادة إغلاقه بعد إعادتهم للبلاد.



ويوم الثلاثاء الماضي، أعلن محافظ النجف لؤي الياسري، انطلاق مشروع طريق بري يربط المحافظة مع السعودية.

وقال في تصريحات صحفية، إن "مشروع طريق الحج البري يتضمن تعبيد شارع بطول 239 كم، إضافة إلى إنشاء منافذ حدودية ومناطق للتبادل التجاري بين العراق والسعودية عن طريق محافظة النجف".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com