logo
أخبار

الجزائر.. سجن النائب السابق بهاء الدين طليبة 7 أعوام في قضية "بيع الأصوات"

الجزائر.. سجن النائب السابق بهاء الدين طليبة 7 أعوام في قضية "بيع الأصوات"
06 ديسمبر 2020، 9:54 ص

أصدر القضاء الجزائري، اليوم الأحد، حكما بالسجن على النائب السابق بهاء الدين طليبة وشخصيات سياسية أخرى؛ في قضية بيع الأصوات الانتخابية خلال الانتخابات التشريعية التي أقيمت في 2017.

وقضت الغرفة الجزائية السادسة بمجلس القضاء، بسجن طليبة 7 سنوات سجنا نافذا وتغريمه 8 ملايين دينار جزائري (61.6 ألف دولار) مع مصادرة الممتلكات المحجوزة.

وبحسب وسائل إعلام محلية، فقد تم أيضا إدانة اسكندر ولد عباس، نجل جمال ولد عباس الأمين العام السابق لحزب جبهة التحرير الوطني، فيما تم الحكم غيابيا على شقيقه الوافي بالسجن مدة 20 عاما حبسا نافذا، مع إصدار أمر دولي بالقبض عليه بنفس التهم، إضافة إلى الحصول على منافع غير مستحقة.

وتم الحكم بسنتين سجنا نافذا في حق خلادي بوشناق مع تغريمه 200 ألف دينار جزائري بنفس التهم، إضافة إلى استغلال النفوذ، في حين تمت تبرئة المقاول محمد حبشي من كل التهم المنسوبة إليه.

وكانت النيابة العامة التمست تشديد العقوبات على المتهمين الرئيسيين في قضية البرلماني السابق طليبة.

يذكر أنّ المحكمة الابتدائية لسيدي أمحمد أدانت، في 9 سبتمبر/أيلول الماضي، كلا من بهاء الدين طليبة واسكندر ولد عباس بـ 8 سنوات حبسا نافذا، و8 ملايين دينار جزائري غرامة مالية، فيما حكمت غيابيا بـ 20 سنة حبسا نافذا على الوافي ولد عباس، مع إصدار أمر دولي بالقبض عليه بنفس التهم، إضافة إلى الحصول على مزايا غير مستحقة.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC