نواب البرلمان الليبي يقررون الاجتماع في غدامس الثلاثاء المقبل
نواب البرلمان الليبي يقررون الاجتماع في غدامس الثلاثاء المقبلنواب البرلمان الليبي يقررون الاجتماع في غدامس الثلاثاء المقبل

نواب البرلمان الليبي يقررون الاجتماع في غدامس الثلاثاء المقبل

اتفق أعضاء مجلسي نواب العاصمة الليبية طرابلس ومدينة طبرق على عقد جلسة مشتركة في مدينة غدامس الليبية الثلاثاء المقبل في خطوة تهدف لتثبيت ما تم التوصل إليه في الاجتماع التشاوري لتوحيد البرلمان الليبي المنعقد في مدينة طنجة المغربية.

وأكد الناطق الرسمي باسم برلمان طرابلس أسعد الشرتاع لـ "إرم نيوز" أن جلسة غدامس ستكون بالأساس لتعديل القانون الداخلي للمجلس إضافة إلى انتخاب رئاسة جديدة".

وأضاف الشرتاع أن "البيان الختامي للاجتماع التشاوري سيصدر غدًا السبت في مدينة طنجة المغربية وسيوضح تفاصيل الاتفاق"، متوقعًا أن تعقد جلسة البرلمان في مدينة غدامس يوم الثلاثاء أو الأربعاء المقبل على أبعد تقدير.



وأشار المصدر ذاته إلى أن أعضاء البرلمان سيغادرون مدينة طنجة باتجاه مدينة غدامس مباشرة الأحد المقبل.

وكشف بعض النواب المشاركين في اجتماعات طنجة أن مسودة البيان الختامي ستؤكد ضرورة انعقاد جلسة كاملة النصاب في مدينة غدامس من أجل الإعداد لخارطة طريق جديدة للمجلس، والنظر في الاستحقاقات المنتظرة من البرلمان، مؤكدين أن التوجه العام يسير نحو “إنهاء الانقسام وطي صفحة الخلافات”.

وأكدت لجنة التواصل في مجلس النواب الليبي “جاهزية مدينة غدامس لاستضافة جلسة البرلمان حال عودة النواب إلى ليبيا”.

وكان أكثر من 100 نائب يمثلون مختلف المناطق الليبية الثلاث ومجلسي النواب في طرابلس وطبرق بدأوا الإثنين الماضي أعمال الاجتماع التشاوري الذي يستهدف توحيد مجلس النواب الليبي بشقيه في العاصمة طرابلس ومدينة طبرق، وذلك في أول جلسة للمجلس منذ سنوات بهدف “توحيده بمختلف تياراته السياسية، وبحث المسار السياسي وحلحلة الخلافات القائمة بين البرلمانيين في الشرق والغرب”.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com