logo
أخبار

مجلس الأمن يعقد اليوم أول اجتماع له حول تيغراي الإثيوبية

مجلس الأمن يعقد اليوم أول اجتماع له حول  تيغراي الإثيوبية
23 نوفمبر 2020، 10:52 م

يعقد مجلس الأمن الدولي اليوم الثلاثاء، بطلب من ثلاث دول هي تونس وجنوب أفريقيا و"سان فنسان وغرينادين"، أول اجتماع له حول النزاع الدائر في منطقة تيغراي الانفصالية الإثيوبية، بحسب ما أفادت مصادر دبلوماسية مساء الاثنين.

وقالت المصادر إن المجلس سيلتئم في اجتماع مغلق سيعقده عبر الفيديو، من دون أن يتضح في الحال ما إذا كان سيصدر في أعقابه بيان رئاسي أم لا.

وقال متحدث باسم الحكومة الإثيوبية، إن القوات الاتحادية طوقت، الاثنين، ميكيلي عاصمة إقليم تيغراي، وانتشرت على بعد 50 كيلومترا، وذلك في إطار عملية للإطاحة بالجبهة الشعبية لتحرير تيغراي، التي نفى زعيمها أن تكون القوات الإثيوبية قد طوقت عاصمة الإقليم.

وقال رضوان حسين، المتحدث باسم فريق العمل الحكومي المعني بالإقليم لرويترز في رسالة نصية: إن ”قوات تيغراي أطلقت صواريخ اليوم على بحر دار عاصمة إقليم أمهرة المجاور الذي تدعم سلطاته هجوم القوات الاتحادية“.

بدوره، نفى زعيم الجبهة الشعبية لتحرير تيغراي في إثيوبيا اليوم الاثنين، تطويق القوات الاتحادية لمدينة ميكيلي عاصمة الإقليم.

وفي تطور لاحق، ذكرت محطة (فانا) التلفزيونية التابعة للحكومة الإثيوبية الاثنين أن الشرطة اعتقلت نحو 796 شخصا للاشتباه بهم في التخطيط ”لهجمات إرهابية“ في العاصمة أديس أبابا لصالح الجبهة الشعبية لتحرير تيغراي.

ولم يصدر تعليق فوري من الحكومة الإثيوبية أو الجبهة الشعبية، اللتين تخوضان حربا في إقليم تيغراي بشمال البلاد.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC