logo
أخبار

معاريف: "حماس" تسعى لتصدير أزماتها الداخلية عبر التصعيد مع إسرائيل

معاريف: "حماس" تسعى لتصدير أزماتها الداخلية عبر التصعيد مع إسرائيل
20 نوفمبر 2020، 11:18 ص

كشفت وسائل إعلام عبرية اليوم الجمعة، عن تزايد إمكانية اندلاع التوتر بين قطاع غزة وإسرائيل، بسبب رغبة حركة حماس في تصدير عدد من الأزمات الداخلية في القطاع.


وقالت صحيفة معاريف الإسرائيلية اليوم، إن "الجيش الإسرائيلي يستعد لاحتمال معقول بأن الضغوط الداخلية، قد تدفع حركة حماس إلى تحويل الضغط تجاه إسرائيل".


وأشارت القناة "12" الإسرائيلية، في تقرير لها أمس الخميس، إلى أن تقديرات الجيش الإسرائيلي تشير إلى أن الساحة الجنوبية مع قطاع غزة ستبقى تحت إمكانية الانفجار في أي لحظة، لافتة إلى وجود عملية جاهزة للتنفيذ بقطاع غزة.


وأشارت القناة في تقريرها إلى أن الجيش الإسرائيلي جمع بنك أهداف موسع، وتم رسم خرائط تخص أماكن كبار قادة حركتي حماس والجهاد الإسلامي، وكذلك أماكن إطلاق الصواريخ وتصنيعها وغيرها من الأهداف التي يجري حاليًا التركيز استخباريًا عليها.


لكن القناة أوضحت أنه في المقابل، يواصل المستوى السياسي في إسرائيل محاولة التوصل لتثبيت الهدوء، لكن هناك شعورا من عدم الاستقرار بسبب الجهاد الإسلامي الذي يشكل تحديًا لحركة حماس في قطاع غزة.


وأكدت القناة أن الجيش الإسرائيلي فضل عدم الدخول في أكثر من جولة مؤخرًا، لأنه يريد الدخول في جولة يكون فيها فعالًا بشكل أكبر.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC