logo
أخبار

الأردن .. صدور الحكم على متهمِين بالتخطيط لشن عمليات في إسرائيل

الأردن .. صدور الحكم على متهمِين بالتخطيط لشن عمليات في إسرائيل
08 يونيو 2020، 10:23 ص

أصدرت محكمة أمن الدولة في الأردن، حكما بالأشغال الشاقة المؤقتة، بحق خمسة أشخاص، بينهم واحد اعتبر فارا من وجه العدالة، وذلك بعدما أدانتهم المحكمة بالتخطيط لعمليات ضد أهداف إسرائيلية.

وقالت مصادر قضائية من داخل المحكمة المختصة بالنظر في القضايا الإرهابية: "إن الخمسة متهمون بالتورط في مخطط إرهابي أحبطته دائرة المخابرات العامة، في شباط فبراير الماضي، والتخطيط لعمليات ضد أهداف إسرائيلية في الضفة الغربية المحتلة".

وأوقف المتهمون، في فبراير الماضي، ولم يعلن عن العملية في حينها.

كما لم تكشف المحكمة عن هويات المحكوم عليهم.





وبحسب صحيفة الغد الأردنية، فإن أحد المتهمين تمكن من الدخول إلى “إيلات”، في 30 نوفمبر 2018، من خلال شركة توظيف، و”حال وصوله قام بمحاولة الاعتداء على عمال يهود، إلا أنه جرى إلقاء القبض عليه من قبل الشرطة الإسرائيلية".

وكان المتهم نفسه، سجل مقطع فيديو قام بتصويره له متهمان آخران معه في نفس القضية، وتحدث فيه عن نيته تنفيذ “العمل العسكري ضد اليهود داخل إيلات”، كما سجل فيه وصيته لأهله، وفقا لقرار المحكمة.

وحسب القرار أيضا، فقد “تولدت” لدى المتهمين جميعا “قناعة بضرورة تنفيذ عمليات ضد عناصر الجيش والشرطة الإسرائيلية والمدنيين الإسرائيليين”، وذلك على “خلفية الأحداث الجارية في فلسطين وما يتعرض له المواطنون الفلسطينيون من عمليات قتل واعتقال من قبل القوات الإسرائيلية”.





وقال القرار إن المتهمين الذين يرتبطون بعلاقة قربى، قرروا على إثر ذلك “القيام بأعمال عسكرية ضد اليهود والجيش الإسرائيلي”، ولذلك قام “المتهمون جميعا، في منتصف العام 2017، بمعاينة المنطقة الحدودية الواقعة جنوب البحر الميت وحتى مدينة العقبة، لمرتين متتاليتين؛ لغايات إيجاد طريق آمن للتسلل إلى الجانب الإسرائيلي، لتنفيذ العمليات العسكرية باستخدام أسلحة سيعملون على تأمينها لاحقا”.

وبحسب قرار المحكمة، فقد “تبين لهم استحالة التسلل من تلك المنطقة (…)، وبعدها اتفقوا على التقدم بطلبات دخول للضفة الغربية بحجة زيارة المسجد الأقصى؛ لتنفيذ عمليات طعن ضد اليهود باستخدام أسلحة بيضاء، سكاكين (…)، لكن طلباتهم رفضت، فقاموا بتقديم طلبات للعمل داخل إيلات، وجرت الموافقة على طلب واحد منهم”.



logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC