logo
أخبار

محتجون يقتحمون مقر قناة MBC العراق في بغداد

محتجون يقتحمون مقر قناة MBC العراق في بغداد
18 مايو 2020، 5:37 ص

اقتحم العشرات من المحتجين العراقيين، اليوم الاثنين، مقر قناة MBC العراق في العاصمة بغداد، وذلك احتجاجا على ما اعتُبر إساءة لنائب رئيس هيئة الحشد الشعبي السابق أبو مهدي المهندس، الذي اغتيل في غارة أمريكية مع قائد فيلق القدس الإيراني قاسم سليماني.

وقالت وسائل إعلام محلية، ونشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، إن عشرات المحتجين، تجمّعوا منذ ساعات الصباح الأولى، أمام مكتب قناة MBC العراق، في العاصمة بغداد، احتجاجا على ما اعتُبر "إساءة" لأبي مهدي المهندس، خلال أحد برامج القناة.

وبحسب تلك الوسائل فإن "تلك التظاهرة، تطورت لاحقا ليقتحم العشرات من المتظاهرين، مقر القناة، ويكتبوا عبارات تندد بـما عرضه أحد البرامج، حين اتهم المهندس بتفجير السفارة العراقية في بيروت، إضافة إلى عبارات تندد بالقناة وسياستها في العراق".

ولم يصدر من السلطات العراقية، حتى الآن توضيحا بشأن واقعة الاقتحام، ومصير العاملين في المقر.

وأعلن رئيس هيئة الحشد الشعبي في العراق، الجمعة، إقامة دعوى قضائية ضد قناة MBC بعد وصفها لنائب رئيس هيئة الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس، بـ "الإرهابي"، ضمن أحد برامجها.

وأصدر رئيس الهيئة التي تجمع ميليشيات شيعية مسلحة في العراق فالح الفياض، بيانا اتهم فيه قناة MBC العراق بالإساءة لأبي مهدي المهندس وإلى "قادة النصر وأبطال فتوى الجهاد المقدس الذي دعت إليه المرجعية الرشيدة".

وبدأت قناة MBC العراق بثها أوائل العام الماضي برامجَ ترفيهية موجهة للأسر العراقية، وتعرضت للهجوم منذ ذلك الوقت من قبل الميليشيات العراقية.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC