عقيلة صالح يدعو المجتمع الدولي مجددًا إلى رفع حظر التسلح عن الجيش الليبي – إرم نيوز‬‎

عقيلة صالح يدعو المجتمع الدولي مجددًا إلى رفع حظر التسلح عن الجيش الليبي

عقيلة صالح يدعو المجتمع الدولي مجددًا إلى رفع حظر التسلح عن الجيش الليبي
President of the Libyan House of Representative Aguila Saleh attends the closing session of the Arab League summit in the Egyptian Red Sea resort of Sharm El-Sheikh on March 29, 2015. Egyptian President Abdel Fattah al-Sisi announced that Arab leaders have agreed to form a joint military force, on the second and final day of the summit. AFP PHOTO / MOHAMED EL-SHAHED (Photo credit should read MOHAMED EL-SHAHED/AFP/Getty Images)

المصدر: أنور بن سعيد-إرم نيوز

دعا رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح اليوم الجمعة، المجتمع الدولي من خلال الأمم المتحدة ومجلس الأمن، إلى رفع حظر تسليح الجيش الوطني، لمساعدته في الحرب التي يخوضها ضد ”الإرهاب“، في عدد من المدن والمناطق الليبية على غرار ”درنة“ و ”الهلال النفطي“.

وأكد عقيلة صالح، في بيان له، ”عدم وجود ما يبرّر مواصلة الأمم المتحدة ومجلس الأمن لحظر تسليح الجيش الليبي، الذي يحارب الإرهاب، ويدافع عن البلاد، ويحفظ مقدرات الشعب“.

 وطالب صالح ”كل الليبيين الشرفاء بأن يوحدوا الصفوف، وأن يتصالحوا، وأن يتفقوا ويتوافقوا، من أجل حماية بلادهم ليبيا ومقدراتهم، وأن يسعوا جميعًا إلى استقرارها وتقدمها وأمنها وأمانها، وترسيخ دولة المؤسسات والقانون ومحاربة كل من يسعى إلى خرابها ودمارها وبث الفوضى فيها“.

وأثنى صالح على القيادة العامة للجيش الليبي، ورئاسة الأركان العامة والضباط وضباط الصف والجنود، على ”تحقيقهم النصر المؤزر وإقدامهم وشجاعتهم وانتصارهم على الجماعات الإرهابية، والمرتزقة وتحرير الهلال النفطي“.

وأشاد رئيس البرلمان الليبي، بالقوة المساندة للجيش ”من الشباب الليبي وأبناء المدن والقرى والقبائل الليبية الشريفة، وكل مؤسسات الدولة الليبية التي ساندت الجيش في تحرير الهلال النفطي، الذي يمثل المصدر الوحيد الداعم للاقتصاد الليبي في شتى مجالات حياة المواطن الليبي“.

وكانت قوات الجيش الوطني الليبي قد سيطرت على ميناءي السدرة وراس لانوف النفطيين المغلقين، اللذين يشكلان رئة الاقتصاد الليبي.

وقال العميد أحمد المسماري، المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي، يوم أمس الخميس إن قواته ”سيطرت على منطقة رأس لانوف بالكامل، وكبدت العدو خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد، وغنمت آليات وأسلحة وذخائر بكميات كبيرة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com