توقعات بإعلانها خلال ساعات.. ملامح الحكومة المصرية الجديدة
توقعات بإعلانها خلال ساعات.. ملامح الحكومة المصرية الجديدةتوقعات بإعلانها خلال ساعات.. ملامح الحكومة المصرية الجديدة

توقعات بإعلانها خلال ساعات.. ملامح الحكومة المصرية الجديدة

أفادت مصادر حكومية في مصر اليوم السبت، أن رئيس الوزراء الجديد مصطفى مدبولي، سينتهي خلال ساعات من اختيار الوزراء الجدد للحكومة، تمهيدًا لطرحها على البرلمان للإعلان الرسمي عنها.

ووفقًا لما نقلت صحيفة "الأخبار" الحكومية، فإن "وزارات الصحة والبيئة والزراعة بين الوزارات التي سيطالها التغيير" بينما "لن يطال وزارات المالية والكهرباء والتخطيط والاستثمار والسياحة والثقافة والنقل والتعليم والأوقاف والاتصالات والتضامن والهجرة والطيران والبترول والعدل والدفاع والداخلية والخارجية".

وأوضحت المصادر أن التشكيل الجديد سيضم 9 وزيرات يشغلن حقائب، مبينةً أن أهم المرشحات الجدد لتولي وزارات هن الدكتورة هالة زايد لحقيبة الصحة، والدكتورة منى محرز لحقيبة الزراعة.

ولفتت إلى أنه سيتم استحداث وزارة جديدة لريادة الأعمال، مشددة على أن الحكومة الجديدة ستتولى مهامها رسميًا الأسبوع الجاري.

وأشارت إلى أن الحكومة الجديدة ستكون ملزمة بإعداد برنامج لها خلال 20 يومًا من الإعلان عن التشكيل بشكل رسمي.

وقالت هالة المستكلي عضوة البرلمان المصري، إن بعض الوزارات تحتاج إلى تغيير خاصةً الصحة والتعليم لاحتياجها إلى أفكار إبداعية تتناسب مع طبيعة المرحلة الحالية.

وأضافت المستكلي في تصريحات لـ"إرم نيوز"، أن التغييرات بالحكومة "قد لا تقترب من الوزارات السيادية والمجموعة الاقتصادية بسبب نجاحها الكبير في تحقيق تطلعات البرنامج الرئاسي".

وكلف الرئيس عبدالفتاح السيسي وزير الإسكان السابق مصطفى مدبولي بتشكيل حكومة جديدة، خلفًا لحكومة المهندس شريف إسماعيل.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com