الملك عبدالله يؤكد لوفد أمريكي رفض الأردن لـ"العنف" الإسرائيلي في غزة
الملك عبدالله يؤكد لوفد أمريكي رفض الأردن لـ"العنف" الإسرائيلي في غزةالملك عبدالله يؤكد لوفد أمريكي رفض الأردن لـ"العنف" الإسرائيلي في غزة

الملك عبدالله يؤكد لوفد أمريكي رفض الأردن لـ"العنف" الإسرائيلي في غزة

أعرب العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني بن الحسين، عن إدانة بلاده ورفضها لـ"التصعيد والعنف" الإسرائيلي في قطاع غزة.

جاء ذلك خلال استقباله، في قصر الحسينية بالعاصمة عمان، اليوم الأحد، وفدًا من أعضاء مجلس النواب الأمريكي، برئاسة النائب داريل عيسى، وفق ما أعلنه الديوان الملكي الأردني في بيان.

وحسب المصدر ذاته، تم استعراض علاقات الشراكة الإستراتيجية بين الأردن والولايات المتحدة، والأوضاع الراهنة في المنطقة.

وقد تناول اللقاء التطورات التي تشهدها الساحة الفلسطينية بعد نقل السفارة الأمريكية إلى مدينة القدس.

وفي هذا الصدد، شدد الملك عبدالله على "ضرورة التوصل إلى السلام العادل والشامل في المنطقة، الذي يمكن الشعب الفلسطيني من تحقيق تطلعاته المشروعة في إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على خطوط الرابع من يونيو/ حزيران 1967 وعاصمتها القدس الشرقية".

وجدد على أن "مسألة القدس يجب تسويتها ضمن قضايا الوضع النهائي على أساس حل الدولتين".

وتظاهر منذ 14 مايو/ أيار الجاري، آلاف الفلسطينيين، احتجاجًا على نقل السفارة الأمريكية من مدينة تل أبيب إلى القدس، وإحياء للذكرى الـ70 للنكبة، ما أدى إلى استشهاد العشرات وإصابة المئات.

لقاء العاهل الأردني بالوفد البرلماني الأمريكي تناول أيضًا الأزمة السورية، إذ أكد الملك عبدالله دعم المملكة لجميع الجهود المستهدفة إيجاد حل سياسي لهذه الأزمة ضمن مسار جنيف، وأهمية الحفاظ على منطقة خفض التصعيد جنوب غرب سوريا، التي تم التوصل إليها العام الماضي بعد الاتفاق الثلاثي بين الأردن والولايات المتحدة وروسيا.

بدورهم، أعرب رئيس وأعضاء الوفد عن تقديرهم لـ"دور الأردن في التعامل مع مختلف القضايا الإقليمية، وجهوده لتحقيق السلام وتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com