فيديو.. وزير الداخلية يعلن إلغاء قرارات عفو محمد مرسي

اللواء محمد إبراهيم يؤكد إصدار قرار جمهوري في الأيام القادمة لإلغاء كافة قرارات العفو السابقة، ويتحدث عن كشف خلية "إرهابية" جديدة.

المصدر: القاهرة – (خاص) من مروان أبوزيد

أعلن وزير الداخلية المصري اللواء محمد إبراهيم أنه قريبا سيتم إصدار قرار جمهوري بإلغاء قرارات العفو السابقة التي أصدرها الرئيس المعزول محمد مرسي بحق عدد من ”الإرهابيين“.

وأكد وزير الداخلية في مؤتمر صحفي عقده الاثنين، أن حدود مصر آمنة تماما ويتم حمايتها بالتنسيق مع القوات المسلحة، مشيرا إلى أنه يتابع بدقة ما يتردد بشأن تشكيل جيش مصري حر بليبيا، وشدد أن مصر لن تصبح مثل سوريا أبدا ولن تصل إطلاقا إلى درجة تشكيل جيش حر يقاتل الجيش المصري.

على صعيد آخر أشار وزير الداخلية أنه تم وضع عدة خطط أمنية لتأمين الانتخابات بدرجة أكبر مما كان عليه الأمر أثناء الاستفتاء على الدستور لمواجهة أي أحداث شغب أو عنف يمكن تنظيمها، كما أعلن أن قوات الأمن تمكنت من القبض على خلية إرهابية تقوم باستهداف القوات المسلحة والأقباط والمنشآت العامة يقودها طالب يدعى ”عبد الله هشام“ وهو طالب بكلية وادي النيل للدراسات الإسلامية استقر في قطر منذ سنوات واعتنق الأفكار التفكيرية من خلال شخص قطري اسمه الحركي“أبو هزاع“.

وأضاف وزير الداخلية أن الطالب المذكور تدرب على تصنيع المتفجرات بعد عودته من سوريا ومشاركته في الجهاد ضد النظام السوري، وأشار إلى أن الطالب كون خلية إرهابية بالاشتراك مع عبد الله عيد فياض طالب بمعهد التكنولوجيا وعدد من الأشخاص الذين تعرف عليهم خلال اعتصام رابعة وقام بتمويلهم القيادي الإخواني الهارب بقطر وجدي غنيم، كما تلقوا تمويلاً من مدرس قطري آخر.

وأضاف وزير الداخلية المصري أن الأمن نجح في ضبط 40 خلية إرهابية خلال الفترة الأخيرة منها عناصر بجماعة ”أجناد مصر“ التي تستهدف أفراد الشرطة والجيش، وعرض اللواء إبراهيم خلال المؤتمر اعترافات عدد من الإرهابيين الذين قاموا باستهداف عدد من ”الأكمنة الشرطية“ منها أمام جامعة القاهرة الذي أسفر عن استشهاد العميد طارق المرجاوي مدير مباحث غرب الجيزة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com