فيديو.. أزمة دبلوماسية بسبب تبول طفل صيني بأحد شوارع هونغ كونغ
فيديو.. أزمة دبلوماسية بسبب تبول طفل صيني بأحد شوارع هونغ كونغفيديو.. أزمة دبلوماسية بسبب تبول طفل صيني بأحد شوارع هونغ كونغ

فيديو.. أزمة دبلوماسية بسبب تبول طفل صيني بأحد شوارع هونغ كونغ

ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية أن سماح سائحين صينيين لابنهما الصغير بالتبول في مكان عام بهونغ كونغ في الشهر الماضي تسبب في أزمة دبلوماسية طاحنة بين البلدين بعدما تشاجر الوالدين مع أحد الأشخاص المحليين الذي قام بتصوير الطفل وهو يتبول.



وقالت الصحيفة إن تلك الأحداث، والتي تم نشرها على مواقع التواصل الاجتماعي وأثارت ردود فعل غاضبة من الجانبين، تمثل مشكلة كبيرة وتثير السؤال: هل ينوي الصينيون الذين يغرقون هونغ كونغ بأموالهم وعاداتهم الغريبة إعادة احتلال المستعمرة البريطانية السابقة؟.

وتابعت بأن تسجيل الفيديو أدى إلى احتدام جدل كبير بين بيكين وهونج كونج حول سيطرة بيكين على المنطقة وولاء هونج كونج للصين، مشيرة إلى أن تلك الحادثة تأتي في الوقت الذي تبحث فيه الصين ما إذا كانت ستمنح هونج كونج القدرة على اختيار زعمائها فضلا عن استعداد المنظمات المعارضة للتحرك إذا لم تخفف الصين قبضتها بهونج كونج.

وقد أثار الفيديو جدل كبير حيث اتهم الصينيون المصور بالانحراف بسبب تصويره طفلاً في وضع محرج، كما وجهوا الاتهام لكل مواطني هونغ كونغ بأنهم ليسوا وطنيين ويسيئون استقبال عشرات الملايين من الصينيين.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com