وكالة الإمارات للفضاء تطلق خطتها الاستراتيجية في أبوظبي

مدير عام وكالة الإمارات للفضاء محمد الأحبابي يؤكد أن مسبار الأمل لاستكشاف المريخ يعتبر من أولويات الوكالة لتطوير القطاع الفضائي بمختلف مجالاته.

أطلقت وكالة الإمارات للفضاء خططها الاستراتيجية برعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي في حفل رسمي ضم عددا من المسؤولين والمهتمين.

وعرضت الوكالة خلال الحفل، الذي أقيم في مركز أبوظبي للمعارض، خطتها لبناء قطاع فضائي يسهم في جعل الإمارات من الدول الرائدة في مجال استكشاف الفضاء.

وأكد مدير عام وكالة الإمارات للفضاء محمد الأحبابي أن مسبار الأمل لاستكشاف المريخ، الذي سيطلق عام 2021 بالتزامن مع اليوبيل الذهبي لقيام دولة الإمارات، يعتبر من أولويات الوكالة لتطوير القطاع الفضائي بمختلف مجالاته.

وتمحورت الخطة الاستراتيجية في تنظيم وتطوير القطاع الفضائي بمعايير عالمية والاهتمام بالبحث العلمي وتقوية العلاقات والشراكات الدولية في المجال الفضائي.

وأعلن مركز محمد بن راشد للفضاء عن مسابقة لإجراء بحث شامل عن كيفية تصميم وتشغيل تطبيقات الفضاء الحديثة الخاصة بتقنيات تصوير ومراقبة الأرض.

ويأتي إطلاق خطط وكالة الإمارات للفضاء قبل يوم واحد من بدء فعاليات منتدى الفضاء والأقمار الصناعية العالمي الخامس في أبوظبي.

وأنفقت الإمارات أكثر من خمسة مليار دولار على المشاريع العلمية والتجارية، بما في ذلك قطاع الفضاء الذي يتطور في الإمارات بوتائر متسارعة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com