الأردن والعراق يبحثان الحرب على داعش (فيديو)

رئيس هيئة الأركان الأردنية المشتركة يقول إن زيارته إلى بغداد جاءت تأكيدا على موقف بلاده المساند للعراق في الحرب على تنظيم الدولة الإسلامية.

بغداد- بحث وزير الدفاع العراقي الدكتور خالد متعب العبيدي، مع رئيس هيئة الأركان الأردنية المشتركة الفريق أول الركن مشعل محمد الزبن، العلاقات الثنائية بين البلدين، والحرب على تنظيم الدولة الإسلامية (داعش).

وكان العبيدي استقبل الأربعاء، في مكتبه، الزبن، الذي قال إن زيارته للعراق ”جاءت تأكيدا على موقف المملكة الأردنية حكومة وشعبا، وعلى رأسهم الملك عبد الله، في مساندة العراق والوقوف معه في حربه ضد عصابات داعش الإرهابية“.

وأضاف الزبن أن ”موقف المملكة الأردنية واضح من هذه الحرب التي يخوضها العراق منذ البداية كون الأردن والعراق معا في نفس الخندق ومعركتنا مشتركة“، مؤكدا أن ”جميع الأردنيين هم مشاريع استشهاد للدفاع عن أرض العراق“.

وتابع ”سنضحي بالغالي والنفيس لطرد هذه العصابات (داعش)، التي ليس لها علاقة بالدين ولا بالقيم والأخلاق السماوية، وسنقدم كل المساعدات اللازمة لتحقيق هذا الهدف“.

من جانبه، قال وزير الدفاع العراقي إن ”المواقف الشجاعة ليست جديدة على مملكة الأردن، وهذا ما عهدناه من إخواننا الأردنيين“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com