غينيا الّإستوائية تعتبر إلغاء هدف في الإفتتاح مؤامرة – إرم نيوز‬‎

غينيا الّإستوائية تعتبر إلغاء هدف في الإفتتاح مؤامرة

اتحاد غينيا الإستوائية لكرة القدم يقدم احتجاجا رسميا للإتحاد الإفريقي لكرة القدم على خلفية إلغاء هدف في افتتاح أمم إفريقيا أمام الكونغو.

المصدر: إرم - من نور الدين ميفراني

قدم اتحاد كرة القدم بغينيا الإستوائية مذكرة احتجاج للإتحاد الإفريقي لكرة القدم على خلفية إلغاء هدف لمنتخب البلد المضيف خلال لقاء افتتاح نهائيات أمم إفريقيا أمام الكونغو ،واعتبر الأمر مؤامرة تستهدف المنتخب الغيني الإستوائي في النهائيات .

وكان الحكم الغامبي باكاري بابا غاساما قد ألغى هدفا لمنتخب غينيا الإستوائية سجله إيمليو نسوو كان كفيلا برفع نتيجة اللقاء لهدفين لصفر ويصعب مهمة الكونغو في إدراك التعادل الذي حصل عليه في نهاية اللقاء .

وجاء في رسالة اتحاد غينيا الإستوائية :“ الإتحاد يعتبر أن الهدف سجل في وضعية صحيحة ولم يكن هناك تسلل ،ويأتي إلغاءه كعملية مدبرة لجعل مهمة منتخب غينيا الإستوائية صعبة في بلوغ ربع النهائي .“

وأضافت الرسالة :“ أعضاء الإتحاد درسوا الهدف من خلال الفيديو والتحاليل المصاحبة وخرجوا بخلاصة أن إلغاء الهدف يعتبر ظلما وحركة مقصودة من طرف الحكام ،وطالب الإتحاد الإفريقي بتصحيح مسار حكامه لكونها ليست المرة الأولى الذي يتعرض خلالها منتخب غينيا الإستوائية للظلم من طرف الحكام .“

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com