كوريا الجنوبية تعطل انطلاقة استراليا في أمم آسيا
كوريا الجنوبية تعطل انطلاقة استراليا في أمم آسياكوريا الجنوبية تعطل انطلاقة استراليا في أمم آسيا

كوريا الجنوبية تعطل انطلاقة استراليا في أمم آسيا

فجر منتخب كوريا الجنوبية لكرة القدم المفاجأة وضرب بمعظم التوقعات عرض الحائط وأوقف انطلاقة نظيره الأسترالي في بطولة كأس أسيا 2015 المقامة حاليا بأستراليا وتغلب عليه 1/صفر اليوم السبت في الجولة الثالثة الأخيرة من مباريات المجموعة بالدور الأول للبطولة.

وواصل النمر الكوري انطلاقته في البطولة والتهم آمال أصحاب الأرض في تحقيق الفوز الثالث على التوالي بعدما تغلب عليه اليوم بالهدف الذي سجله لي جونج هيوب في الدقيقة 32 .

ورفع المنتخب الكوري رصيده إلى تسع نقاط من ثلاثة انتصارات متتالية ليتربع على قمة المجموعة بفارق ثلاث نقاط أمام نظيره الأسترالي الذي يلتقي في دور الثمانية مع المنتخب الصيني متصدر المجموعة الثانية.

ويلتقي المنتخب الكوري في دور الثمانية مع الفريق الثاني المتأهل من المجموعة الثانية والذي سيتحدد من خلال المباراة المرتقبة غدا الأحد بين منتخبي أوزبكستان والسعودية المتنافسين على البطاقة الثانية من المجموعة الثانية.

وباغت المنتخب الكوري منافسه بهجوم ضاغط في الدقائق الأولى من المباراة ولكن الدفاع الأسترالي تصدى للمحاولات الكورية قبل أن يبدأ أصحاب الأرض محاولات البحث عن الهدف الأول في المباراة.

وحاصر لاعبو أستراليا المنتخب الكوري داخل وحول منطقة الجزاء معظم الوقت كما راوغ ناثان بيرنز الدفاع الكوري في الدقيقة 17 وسدد كرة قوية زاحفة من داخل منطقة الجزاء ولكن الحارس الكوري تصدى لها ببراعة وحولها إلى ركنية لم تستغل جيدا.

بمرور الوقت ، شعر المنتخب الكوري بخطورة التراجع الدفاعي بشكل مستمر وتخلى لاعبوه عن انكماشهم وعادوا لمبادلة مضيفهم الهجمات في وسط الشوط الأول.

وأسفرت المحاولات الكورية عن هدف التقدم في الدقيقة 32 اثر هجمة منظمة من الناحية اليسرى وتمريرة عرضية زاحفة لعبها لي كيون هو من داخل حدود المنطقة ولمسها زميله لي جونج هيوب لحظة تقدم الحارس لتتهادى الكرة من تحت يدي الحارس إلى داخل المرمى.

وأثار الهدف حفيظة المنتخب الأسترالي الذي اندفع لاعبوه في الهجوم بحثا عن التعادل ولكن المنتخب الكوري تصدى لجميع المحاولات كما شكل لاعبوه بعض الخطورة من هجماتهم المرتدة السريعة دون هز الشباك لينتهي الشوط الأول بتقدم المنتخب الكوري 1/صفر.

وفاجأ المنتخب الكوري منافسه بمواصلة الهجوم في الشوط الثاني وكاد الفريق يعزز تقدمه أكثر من مرة ولكن الحظ عانده.

كما عاند الحظ اللاعب الأسترالي تومي جوريتش في الدقيقة 53 اثر فرصة خطيرة وصلت منها الكرة إلى اللاعب أمام المرمى ولكنه أخطأ المرمى الكوري.

وسارت الفترة المتبقية من المباراة على وتيرة واحدة حيث الهجوم المكثف من المنتخب الأسترالي بحثا عن هدف التعادل الذي كان كافيا ليمنح الفريق صدارة المجموعة ولكن الفريق فشل في إحرازه.

وفي المقابل ، شكلت الهجمات المرتدة للنمر الكوري إزعاجا شديدا لأصحاب الأرض وكادت تسفر عن مزيد من الأهداف.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com