فيديو.. احتياطات ”إيبولا“ تعرض توريه لموقف محرج

النجم الإيفواري تعرض لمفاجأة عقب نزوله من الطائرة عندما قام أحد الأشخاص بمحاولة قياس درجة حرارته ثم وجد شخصا آخر يعطيه سائلا معقماُ.

المصدر: إرم- من أحمد نبيل

تعرض النجم الإيفواري يايا توريه لاعب وسط مانشستر سيتي الإنجليزي والفائز بلقب أفضل لاعب أفريقي في 2014 للمرة الرابعة، لموقف محرج فور وصوله لمالابو عاصمة غينيا الاستوائية لخوض نهائيات كأس الأمم الإفريقية.

فور خروجه من الطائرة وفي طريقه لركوب الحافلة التي ستقله خارج المطار، وجد أحد الأشخاص يوجه نحوه آلة قياس درجة الحرارة، ما أظهر على توريه علامة الدهشة، وثم وجد شخص أخر يعطيه سائلاً معقماً، دهن به يديه وذراعيه.

ويعتبر هذا الإجراء متبع مع كل زوار غينيا الاستوائية، خاصة اللاعبين والجماهير التي ستشاهد مباريات البطولة التي تنطلق السبت، للاحتياطات الوقائية ضد فيرس ”إبيولا“.

وكان الاتحاد الإفريقي (كاف)، قد قرر نقل البطولة من المغرب إلى غينيا الاستوائية بعد اعتذار البلد العربي على استضافتها بسب تفشي فيرس ”إيبولا“ في القارة السمراء، لكن غينيا وافقة ومن ثم تتبع حالياً إجراءات صارمة في التطعيم والوقاية من المرض الذي حصد أرواح الآلاف من أبناء القارة السمراء.

وكان في استقبال بعثة ”الأفيال“ جمهور إيفواري غفير استقل حافلات كثيرة خلف بعثة المنتخب الإيفواري حيث مقر إقامة الفريق الذي يخوض غمار البطولة، ضمن مجموعة قوية تضم منتخبات الكاميرون وغينيا ومالي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com