الأبيض الإماراتي يسحق العنابي برباعية في كأس آسيا

المنتخب القطري يتعرض لأول هزيمة له خلال 11 مباراة خاضها بقيادة المدرب الجزائري جمال بلماضي ، وعجز عن تحقيق أي فوز على الأبيض الإماراتي منذ نحو 9 سنوات.

استهل المنتخب الإماراتي مشواره في بطولة كأس الأمم الآسيوية لكرة القدم في أستراليا باكتساح نظيره القطري بأربعة أهداف مقابل هدف واحد اليوم الأحد في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الثالثة من البطولة.

وعلى استاد كانبيرا، نجح المنتخب الإماراتي في تحويل تأخره بهدف إلى الفوز بأربعة أهداف ليسجل أول فوز عربي في النسخة الحالية من البطولة الآسيوية، بعد هزيمة الكويت وعمان والسعودية.

وتقدم العائد من الإصابة خلفان ابراهيم خلفان بهدف للمنتخب القطري في الدقيقة 23 ثم رد أحمد خليل بهدفين للأبيض في الدقيقتين 37 و52 قبل أن يتكفل علي مبخوت بتسجيل الهدفين الثالث والرابع في الدقيقتين 55 و89.

وحصد المنتخب الإماراتي أول 3 نقاط له ليتصدر المجموعة الثالثة انتظارا لما ستسفر عنه المباراة الأخرى بالمجموعة، والتي تجمع في وقت لاحق اليوم بين البحرين وإيران.

وجاءت المباراة متوسطة المستوى في شوطها الأول ولكن المنتخب الإماراتي الفائز بلقب خليجي 21 بسط نفوذه تماما على نظيره القطري الفائز بلقب خليجي 22 في الشوط الثاني ، واستحق تسجيل ثلاثة أهداف حسم بها نتيجة المباراة.

وتعرض العنابي لأول هزيمة له خلال 11 مباراة خاضها بقيادة المدرب الجزائري جمال بلماضي ، وعجز عن تحقيق أي فوز على الأبيض الإماراتي منذ نحو 9 سنوات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com