كليبات إرم

فيديو.. ظاهرة المطربات المحجبات في مصر
تاريخ النشر: 13 يناير 2014 13:47 GMT
تاريخ التحديث: 13 يناير 2014 16:14 GMT

فيديو.. ظاهرة المطربات المحجبات في مصر

البرامج الموسيقية تشهد ظهور مطربات مصريات بالحجاب بين راب وغناء، وهو المشهد الذي لم يعتد عليه الجمهور العربي.

+A -A
المصدر: إرم – (خاص)

انتشرت في الآونة الأخيرة البرامج الموسيقية التي تبحث عن الأسماء الغنائية الشابة في الدول العربية، بداية من ”مواهب العرب“ و“ستار أكاديمي“ و“أحلى صوت“ وغيرها، ولكن هناك ظاهرة برزت بشكل غريب لم يعهدها المشاهد العربي.

وظهرت سابقاً في برنامج ”مواهب العرب“ الفتاة ميام محمود، فتاة مصرية قدمت بعض الوصلات الخاصة بما يعرف بـ“الراب“، ولكن الملفت في الأمر كونها فتاة محجبة ودخلت في عالم الموسيقى والغناء، وهو المشهد الجديد على الساحة الفنية.

وتحدثت ميام خلال تجربة الأداء أنها تعلم نظرة المجتمع للفتاة المحجبة وما يجب وما لا يجب عليها فعله، لكنها قررت في نهاية المطاف أن تخوض تجربة الغناء بالحجاب.

قبل أن تظهر مؤخراً الفتاة المصرية الأخرى إسراء جمال في برنامج ”أحلى صوت“ في نسخته الأخيرة، وهي التي أدت وغنت بصورة جميلة ولكنها شاركت أيضاً بالحجاب، حيث بدت ملامح الاستغراب على وجه لجنة التحكيم في بادئ الأمر.

لكن سرعان ما اختفت ميام محمود والتي أكدت أنها تغني في مناسبات معينة، لكنها اختفت عن قنوات التلفزيون، إلى جانب خروج إسراء جمال من الدور الأول لبرنامج ”أحلى صوت“ دون أن يختارها أحد من لجنة التحكيم.

فهل يشهد العصر الجديد بروز ظاهرة جديدة تكون عبارة عن مطربات محجبات يرقص ويتمايلن على مسارح الفن؟ أم هي لقطات مؤقتة واختفت؟.

شاهد ميام محمود – راب

شاهد إسراء جمال – غناء

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك