قراقع: اتصالات مكثفة لوضع حد لمعاناة الأسرى – إرم نيوز‬‎

قراقع: اتصالات مكثفة لوضع حد لمعاناة الأسرى

رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين يؤكد وجود اتصالات مكثفة مع الأمم المتحدة والصليب الأحمر الدولي ومؤسسات حقوقية، لوضع حد لسياسة القمع والإهمال الطبي الممارسة بحق الأسرى.

القدس المحتلة- أكد رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع على أهمية وضع ملف الأسرى الفلسطينيين على سلم الأوليات خاصة ملف الأسرى المضربين عن الطعام منهم لإجبار إسرائيل على التعامل معهم وفقاً للقوانين والمعاهدات الدولية والحقوقية.

كما أكد قراقع وجود اتصالات مكثفة مع الأمم المتحدة والصليب الأحمر الدولي ومؤسسات حقوقية، لوضع حد لسياسة القمع والإهمال الطبي الممارسة بحق الحركة الأسيرة.

بدوره دعا رئيس الهيئة العليا لمتابعة شؤون الأسرى والمحررين، أمين شومان، القيادة الفلسطينية لتسريع انضمام فلسطين لمحكمة الجنايات الدولية والتوقيع على اتفاقية روما لتقديم قادة الاحتلال للمحاكمة إيزاء جرائمهم بحق الأسرى.

وبيّن شومان أن عدد الأسرى تجاوز (6300) أسير بينهم (1500) يعانون أمراضاً مختلفة، و(83) بحاجة لعمليات جراحية، و (19) أسيراً نزلاء في مستشفى الرملة منهم (11) مقعداً، و30 أسيراً مصابون بمرض السرطان.

من جانبه، طالب النائب في المجلس التشريعي أحمد عطون بتدويل قضية الأسرى والانضمام لجميع الهيئات والمنظمات الدولية التي تعيد لهم حقوقهم.

وحثت القيادة الفلسطينية وفصائل العمل الوطني والمواطنين على تكثيف الفعاليات المساندة للأسرى، وتوسيع المشاركة في المسيرات والاعتصامات التضامنية معهم.

هذا وشارك العشرات من أهالي الأسرى والمواطنين اليوم في الاعتصام الأسبوعي أمام مقر الصليب الأحمر الدولي في مدينة البيرة، حيث استحضروا خلال الاعتصام الحضور الدائم للشهيد الوزير زياد أبوعين الذي كان مشاركا على الدوام في هذه الوقفة التضامنية الأسبوعية مع الأسرى.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com