إندونيسيا.. ارتفاع عدد ضحايا الانزلاق الأرضي إلى 24 قتيلًا – إرم نيوز‬‎

إندونيسيا.. ارتفاع عدد ضحايا الانزلاق الأرضي إلى 24 قتيلًا

الأمطار الموسمية تسببت بإنزلاق أرضي، يوم الجمعة الماضي، في قرية جمبلونغ، التابعة لمدينة بانجارنغيرا، في جاوة الوسطى، ما أدى إلى طمر قرابة 105 منازل على سفح جبل بالقرية تحت الأتربة.

جاكرتا- ارتفع عدد ضحايا الانزلاق الأرضي، الناجم عن الأمطار الموسمية الغزيرة في منطقة جاوة الوسطى بإندونيسيا إلى 24 قتيلًا، فيما اعتبر 90 شخصًا آخرين في عداد المفقودين.

وتسببت الأمطار الموسمية بإنزلاق أرضي، يوم الجمعة الماضي، في قرية جمبلونغ، التابعة لمدينة بانجارنغيرا، في جاوة الوسطى، ما أدى إلى طمر قرابة 105 منازل على سفح جبل بالقرية تحت الأتربة.

وأعلنت الوكالة الوطنية لمكافحة الكوارث أن عدد قتلى الانزلاق ارتفع إلى 24 شخصًا، فيما أُصيب 16 آخرون بجروح، واعتُبر حوالي 90 آخرين في عداد المفقودين.

وأرسلت السلطات الإندونيسية فريق إنقاذ خاص إلى المنطقة، مكون من 1200 شخص، وجرى إجلاء مئات آخرين من منازلهم على سفح الجبل إلى ملاجئ آمنة، كما نصب عمال الصليب الأحمر خيامًا في موقع الانزلاق لتقديم الإسعافات الأولية.

وتشهد إندونيسيا الواقعة في منطقة مدارية، أمطارًا موسمية غزيرة، ينجم عنها سيول وانزلاقات أرضية، غالبًا تخلف خسائر في الأرواح، والممتلكات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com