منتدى فلسطيني يستعرض آثار عدوان إسرائيل على النساء – إرم نيوز‬‎

منتدى فلسطيني يستعرض آثار عدوان إسرائيل على النساء

منتدى المنظمات الأهلية الفلسطينية ينظم، لقاءً جماهيريا، من اللواتي قدمن شهادات حية عن الانتهاكات الإسرائيلة بحق عائلاتهم وذويهم.

رام الله –نفذ منتدى المنظمات الأهلية الفلسطينية، الأربعاء، لقاءً جماهيريا، جمع عشرات السيدات من محافظات الضفة الغربية وغزة، اللواتي قدمن شهادات حية عن الانتهاكات الإسرائيلة بحق عائلاتهم وذويهم.

وعقد اللقاء الجماهيري الذي تم بالشراكة مع تحالف ”أمل“ في غزة والإغاثة الطبية في مقر الإغاثة الطبية في رام الله، وجاء تحت شعار“حماية، كرامة، حرية، للنساء الفلسطينيات“ ليكون جزءاً من فعاليات الحملة الدولية لمناهضة العنف ضد المرأة.

وأوصى المشاركون من النساء خلال حديثهم عن معاناتهم المريرة مع الاحتلال على ضرورة التوقيع لميثاق روما لمحاسبة الاحتلال على جرائمه ودعوة المجتمع الدولي إلى تحمل التزاماته الأخلاقية، والالتزام بتطبيق التشريعات والقوانين لحماية حقوق النساء في المجتمع الفلسطيني.

وأوضحت مسؤولة الإعلام في طاقم شؤون المرأة، لبنى الأشقر، خلال حديثها مع ”إرم“ أن المرأة في المجتمع الفلسطيني تعاني من ظلم الاحتلال من جهة والعنف المجتمعي من جهة أخرى.

وعتبرت الأشقر أن العنف ضد المرأة تضاعف بعد الانقسام الفلسطيني الذي نتج عنه تعطل المجلس التشريعي وغياب البيئة القانونية التي تحمي حقوق النساء.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com