تهور خطير في أحد الطرق الرئيسية بالرياض
تهور خطير في أحد الطرق الرئيسية بالرياضتهور خطير في أحد الطرق الرئيسية بالرياض

تهور خطير في أحد الطرق الرئيسية بالرياض

الرياض- يشتكي مواطنو مدينة الرياض بشكل دائم من غياب شرطة المرور عن الشوارع الرئيسية، حيث يتسبب هذا في ازدياد عدد المخالفين للقواعد المرورية، مما يحصد أرواح الكثيرين بشكل متزايد، حتى أطلق عدد من المغردين على موقع " تويتر " هاشتاقا بعنوان "أين المرور؟"، محاولين إيصال أصواتهم المطالبة إلى نزول رجال المرور إلى الشوارع، من أجل ضبط الحركة المرورية والحفاظ على الأرواح التي تزهق بسبب هذا التهور يومياً.



وتعيش شوارع مدينة الرياض حالات من الاختناقات المرورية المتكررة صباح كل يوم، ويزداد الأمر سواء عندما يقع حادث سير، فتتحول الاختناقات إلى حالة شلل لحركة السير،في الشوارع الرئيسية، ويتكرر نفس المشهد ظهراً عند عودة الموظفين والطلاب من مدارسهم.


وانتشر مؤخرا مقطع فيديو يظهر حالة الفوضى المرورية الخطيرة في طريق الدائري الغربي الممتد من طريق الدائري الشمالي، ما تسبب بسير عدد كبير من السيارات بالاتجاه المعاكس لحركة السيارات القادمة، وذلك بسبب حادث مروري شل حركة المرور في مسارهم، وجعل هؤلاء المتهورين،يسيرون في الاتجاه المعاكس، محاولين بذلك عدم التأخر على أعمالهم بسبب الزحام المروري.


يذكر أن21 شخصافي السعودية يتوفون يومياً بسبب الحوادث المروية، وتتصدر مدينة الرياض أعلى نسبة في وفيات حوادث المرور بنسبة قاربت الـ30%،وهذا بسبب كثافة السكان والتمركز لعدد كبير من المنشئات الحيوية بها .

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com