تفاقم الأزمة بين واشنطن وتل أبيب واليمين في حملة لدعم نتنياهو – إرم نيوز‬‎

تفاقم الأزمة بين واشنطن وتل أبيب واليمين في حملة لدعم نتنياهو

الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين يحذر من أبعاد احتدام الخلاف مع واشنطن وأكد على أهمية الحفاظ على العلاقات الجيدة مع الولايات المتحدة باعتبار ذلك أحد المبادئ الهامة التي يجب أن تلتزم بها الدولة في سياستها الخارجية.

حذرت جهات إسرائيلية من أبعاد تفاقم الأزمة بين تل أبيب وواشنطن في أعقاب تصريحات رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، التي أكد فيها استمراره في بناء المستوطنات، رافضا الانتقاد الأمريكي له.

وخرج اليمين الاسرائيلي بحملة داعمة لنتانياهو وجهوا خلالها انتقادات للإدارة الأمريكية، واعتبر الوزير غلعاد أردان من الليكود أنه من السخيف والمحزن أن يوجه مسؤولون كبار في إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما الشتائم إلى نتانياهو ويستخدمون عبارات لم يستخدموها قط ضد زعماء ارتكبوا أعمال قتل جماعية.

وبرأي الوزير أردان، إن مثل هذه التفوهات تساعد بالفعل المنظمات الإسلامية المتطرفة وقال إنه يتوقع من الرئيس أوباما أن يستنكرها .

أما الرئيس رؤوفين ريفلين، فحذر من أبعاد احتدام الخلاف مع واشنطن وأكد على أهمية الحفاظ على العلاقات الجيدة مع الولايات المتحدة باعتبار ذلك أحد المبادئ الهامة التي يجب أن تلتزم بها الدولة في سياستها الخارجية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com