فيديو.. العراقيون يرجمون المالكي بالجمرات – إرم نيوز‬‎

فيديو.. العراقيون يرجمون المالكي بالجمرات

عراقيون من أهالي محافظة الديوانية يرجمون صورة مجسمة لرئيس الوزراء السابق بالحجارة والطماطم والأحذية مرددين لبيك اللهم لبيك أسوة بحجاج بيت الله الحرام.

المصدر: إرم - بغداد

تداول ناشطون ورواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو، يظهر أهالي محافظة الديوانية ”الشيعية“ وهم يرجمون صورة مجسمة لرئيس الوزراء العراقي السابق ونائب الرئيس الحالي، نوري المالكي.

وأظهر الفيديو الذي نشر على موقع ”يوتيوب“,الأحد,صورة بالحجم الطبيعي للمالكي,علّقها الأهالي في أحد شوارع المدينة,وهم يرجمونها بالحجارة,كما يفعل حجاج بيت الله الحرام,أثناء رمي نصب للشيطان بـ ”الجمرات“في مكة المكرمة.

وردد الأهالي عبارات وجمل يرددها الحجيج المسلمون مثل ”لبيك اللهم لبيك“ منددين بسياسات المالكي طيلة السنوات الثمان، وهي مدة ولايتيه في رئاسة الحكومة العراقية، واصفين إياه بـ ”الشيطان الأكبر“.

ويحمل أهالي الديوانية المالكي المسؤولية عن مقتل أبنائهم في مايعرف ب ”مجزرة سبايكر“ مطالبين بإعادة أبناء المدينة الآخرين,من المناطق الساخنة، ومحاكمة مسؤولين في الحكومة,أولهم المالكي, عن مجازر ارتكبت بحق أبنائهم في تلك المناطق، ومنها قاعدة سبايكر الجوية في صلاح الدين، التي أعدم فيها تنظيم ”داعش“ نحو 1700 عنصر من المتدربين الشيعة بعد سيطرته على أجزاء من المحافظة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com