مشجعات آليات لاستعراض التطور التكنولوجي

شركة "موراتا" اليابانية تعرض على الصحافة مجموعة من الروبوتات على شكل مشجعات لاستعراض الدقة والإتقان الذي وصلت إليه الصناعة الإلكترونية.

المصدر: إرم- من وداد الرنامي

قدمت شركة ”موراتا“ اليابانية لصناعة المكونات الإلكترونية الدقيقة للصحافة 10 مشجعات آليات صغيرات، يتنقلن بسهولة ويرقصن بانتظام فوق الكرات، لاستعراض مهاراتها في مجال الإلكترونيات.

وتعمل الشركة في هذه الصناعة منذ 70 عاما، وتشغل 48 ألف يد عاملة، أما تخصصها فهو تصنيع الرقائق الإلكترونية والشرائح ومختلف المكونات الدقيقة وصغيرة الحجم.

وشرح المهندس ”كواشي يوشيكاوا “ المتخصص والناطق الرسمي باسم الشركة للصحفيين قائلا :“كل واحدة منهن تقف على كرة وتحافظ على توازنها بمفردها بفضل ثلاثة أجهزة لاستشعار الدوران“، ووضح أن هذا النوع من المكونات يستعمل أيضا في آلات التصوير الرقمية لتثبيت الصورة.

وأضاف المهندس:“إنهن أيضا ينفذن حركات متزامنة ويحافظن على المسافة نفسها دون أن يصطدمن“، ويحيل بعد ذلك إلى الأجزاء التقنية التي تستخدم في مجال صناعة السيارات لتجنب التصادم.

ثم توسع المهندس في الحديث عن مختلف المكونات التقنية الدقيقة التي صنعت منها هذه الروبوتات الصغيرة، ومكنتها من تقديم عرض متقن بهذا الشكل.

وأضاف الناطق الرسمي أن ”موراتا“ لا تنوي تسويق الراقصات الصغيرات، ولكنها تفضل أن تستعرض ابتكاراتها الجديدة على شكل روبوتات جميلة وممتعة، على أن تقدمها من خلال أجهزة تجريبية عادية، وذلك لتحفيز مخيلة الأطفال.

وستكون المشجعات الصغيرات نجمات صالون ”سياتيك“ للإلكترونيات، الذي سيفتح أبوابه أمام العموم بضواحي ”طوكيو“ في مطلع تشرين الأول/أكتوبر المقبل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com