جدل سعودي حول معلم مزق كتاباً يحتوي صور بنات أمام طلابه

مقطع فيديو جرى تداوله بشكل واسع يظهر معلم مدرسة وهو يمزق الكتاب، ويطلب من طلابه فعل الشيء ذاته، احتجاجاً على وجود صور بنات في المقرر.

المصدر: إرم- من قحطان العبوش

تسبب معلم في إحدى مدارس السعودية بجدل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد أن قام بتمزيق كتاب دراسي أمام طلابه بسبب احتوائه على صور بنات.

وأظهر مقطع فيديو جرى تداوله بشكل واسع، معلم مدرسة وهو يمزق الكتاب، ويطلب من طلابه فعل الشيء ذاته، احتجاجاً على وجود صور بنات في المقرر.

ويوضح مقطع الفيديو، صور لمجموعة بنات صغيرات السن، في كتاب، وقال مغردون سعوديون على موقع ”تويتر“ إنه من ضمن المنهاج الدراسي السعودي.

وتفاعل المغردون السعوديون على موقع ”تويتر“ بشكل لافت مع الهاشتاق ”معلم يمزق المنهج بسبب صور بنات“، وسط جدال واختلاف في الرأي حول تصرف المعلم.

وقال المغرد ابراهيم الرويلي في تغريدة ”من أساسيات التعليم في المملكة ترسيخ العقيدة الإسلامية في الطلاب“.

وعلق مغرد يدعى العائد في السياق ذاته قائلاً ”بما أن المجتمع يرفض الصور السخيفة، لماذا الوزارة لاتحترم المجتمع! وتضع للأولاد صور أولاد ورجال أم لها مقصد“.

لكن المعارضين لتصرف المعلم، هم من هيمن على الهاشتاق، عبر تغريدات لاذعة للمعلم والفكر الذي يحمله، واصفين إياه بالمتشدد والمتطرف.

وقال المغرد عبدالرحمن اللاحم ”الأمير خالد الفيصل في مهمة مفصلية لتطهير التعليم من هذه العقليات أي جيل سيخرجه لنا هذا المعلم؟“.

وطالب مغرد يدعى عماد، وزارة التربية بالتدخل فوراً، وقال في تغريدته ”تمزيق المنهج من المعلم إساءة لوزارة التربية والتعليم ويجب أن يكون الرد سريعاً وإلا على التعليم السلام“.

ومن المرجح أن تفتح وزارة التربية والتعليم في السعودية تحقيقاً للتأكد من صحة الفيديو وتحديد المعلم الذي مزق الكتاب، وسبق أن عاقبت الوزارة معلمين ظهروا في مقاطع فيديو وهم يخالفون قوانين التعليم، لاسيما حوادث تعنيف الطلاب.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة