فيديو.. فشل التجربة الصاروخية لمنظومة ”حيتس 2“ الإسرائيلية

شهود عيان يقولون إنهم رأوا الصاروخ يعترض الجسم الطائر في السماء، إلا أن الواضح للجميع هو أن الصاروخ لم ينجح أو يصيب أي شيء.

المصدر: القاهرة- من محمود صبري

أكد موقع ”عنيان ميركازي“ العبري أن وزارة الدفاع الإسرائيلية أجرت تجربة فاشلة لمنظومة ”حيتس 2“ الصاروخية، مشيراً إلى أن الهدف من تلك التجربة كان اختبار قدرات المنظومة ضد التهديدات المستقبلية.

وأشار الموقع إلى أنه رغم أن شهود عيان قالوا إنهم رأوا الصاروخ يعترض الجسم الطائر في السماء، إلا أن الواضح للجميع هو أن الصاروخ لم ينجح أو يصيب أي شيء، مؤكداً أن التجربة لو كانت ناجحة لخرج مسؤولو وزارة الدفاع ببيانات تشيد بإنجازات الصاروخ.

من جانبها، ذكرت صحيفة ”يديعوت آحرونوت“ أن مسئولا كبيرا بوزارة الدفاع الإسرائيلية أكد أنه ليس واضحاً حتى الآن ما إذا كان الصاروخ قد أصاب الهدف، زاعماً أنه سيتضح بعد بضعة أياما ما إذا كانت التقارير التي نشرتها روسيا بشأن سقوط الصاروخ في البحر صادقة أم لا.

وكانت صحيفة ”نوفوستي“ الروسية قد أكدت اليوم أن المنظومة الروسية التي رصدت إطلاق الصاروخ الهدف من البحر المتوسط ناحية إسرائيل، تؤكد أن الصاروخ سقط في البحر، على بعد 300 كم من شواطئ تل أبيب، الأمر الذي يؤكد أن عملية الاعتراض باستخدام منظومة حيتس 2 كانت فاشلة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com