الجامعة العربية تفتتح جلستها ”142“ بتحديات الإرهاب

جدول الإعمال يتضمن 30 بندا تتناول مختلف قضايا العمل العربي المشترك، من بينها تطورات الأوضاع في ليبيا واليمن، ودعم السلام والتنمية في السودان.

المصدر: القاهرة- من محمود غريب

افتتح مندوبو جامعة الدول العربية أعمال الدورة 142 لمجلس الجامعة على مستوى المندوبين الدائمين، بالتأكيد على ضرورة مواجهة الإرهاب المتفشي في الوطن العربي، وحتمية مواجهته بحزمة قرارات عاجلة.

وحضرت كاميرا ”إرم“ الجلسة الافتتاحية للجلسة التي استعرضت جدول الأعمال الذي تضمن 30 بندا تتناول مختلف قضايا العمل العربي المشترك، من بينها تطورات الأوضاع في ليبيا واليمن، ودعم السلام والتنمية في السودان، والأوضاع في الصومال وجمهورية القمر المتحدة، والأزمة العراقية، والخلاف الإماراتي الإيراني حول جزر طنب الكبرى وطنب الصغرى وأبو موسى، بالإضافة إلى موضوع إصلاح وتطوير الجامعة العربية، وأسلحة الدمار الشامل الإسرائيلية، والجهود العربية المبذولة لعقد مؤتمر الأمم المتحدة المؤجل لإخلاء المنطقة من السلاح النووي، وبند حول الإرهاب الدولي وسبل مكافحته.

وأبدى عدد من مندوبي الجامعة ثقتهم بأن الدورة الحالية ستنتهي على عدة قرارات حيوية ومصيرية بشأن القضيتين المحوريتين الأولى مواجهة الإرهاب والثانية القضية الفلسطينية، قبل أن يتم رفع تقرير مفصل لمجلس وزراء خارجية الدول الأعضاء الأحد المقبل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com