تهاني الجبالي.. تحالفات البرلمان المصري المقبل هشة

نائبة الرئيس السابق للمحكمة الدستورية العليا المصرية، تؤكد أن القبائل العربية لها دور كبير في القضاء على الإرهاب، وحماية الحدود فى مطروح والوادي الجديد وشمال وجنوب سيناء.

قالت نائبة الرئيس السابق للمحكمة الدستورية العليا، ورئيسة الشرفي للمجلس القومي لشؤون القبائل العربية، المستشارة تهانى الجبالي، إن رئاستها المجلس القومي لشؤون القبائل المصرية، يعد أرفع وسام حصلت عليه في تاريخها.

وأضافت الجبالي فى مقابلة لها مع شبكة إرم الإخبارية، أن القبائل العربية لها دور كبير في القضاء على الإرهاب، وحماية الحدود فى مطروح والوادي الجديد وشمال وجنوب سيناء، مشيرة إلى أن حضور قيادات الدولة لمؤتمر المجلس القومي لشئون القبائل العربية، متمثلة في مندوب عن القوات المسلحة تمثل استدعاء وطنيا باعتبار أن الوطن فى خطر.

وأشارت الجبالي إلى أن التحالفات الانتخابية الموجودة حاليا ”هشة وليس لها وجود فى الشارع“، وأن الأحزاب المصرية التي يزيد عددها على 95 حزبا سياسيا، ليس لها وجود على أرض الواقع، مشيرة إلى أن معظم هذه الأحزاب يرتبط اسمها بأشخاص.

وأضافت الجبالي أن الشعب استدعى الرئيس السيسي من قيادة الجيش لقيادة الوطن، واليوم هو استدعاء لـ 30 مليون مصري من أبناء القبائل العربية لخدمة الوطن.

وأضافت أن تشكيل المجلس القومي لاتحاد القبائل العربية ”يؤكد أننا لسنا بصدد مجلس عادي يجمع القبائل فحسب، وإنما هو مجلس يضم مختلف القبائل في مصر للوقوف صفّا واحدًا من أجل بناء الوطن، وقد استدعانا فلبينا النداء لحماية مصر من أعداء الداخل والخارج الذين يعملون على هدم أي محاولة للإصلاح من أجل محاولة الاستيلاء على السلطة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com