حافظ أبوسعدة: وضع حقوق الإنسان في مصر مُقلق

الأمين العام للمنظمة المصرية لحقوق الإنسان، يؤكد أن الانتهاكات الواقعة في الشارع المصري تتحمل الجماعات الإرهابية المسلحة التي تستهدف الأبرياء جزءاً منها، بينما تتحمل الحكومة الجزء الآخر.

المصدر: إرم- من محمود غريب

أكد الأمين العام للمنظمة المصرية لحقوق الإنسان، حافظ أبو سعدة، أن وضع الحريات والحقوق في مصر مقلق للغاية، بسبب الأحداث الجارية الآن في البلاد، على خلفية عزل الرئيس السابق محمد مرسي وبدء أعمال إرهابية بأرجاء الجمهورية.

وأشار أبو سعدة في حديث له مع شبكة إرم الإخبارية، إلى أن الانتهاكات الواقعة في الشارع المصري يتحمل جزءاً منها الجماعات الإرهابية المسلحة التي تستهدف الأبرياء، بينما تتحمل الحكومة جزءاً آخر، وذلك بما يتعلق بالتضييق على حرية التعبير والحريات العامة والشخصية.

وأضاف أن المنظمة المصرية تعد تقارير بالانتهاكات التي يشهدها الشارع المصري، وسترفعها للمسئولين في الداخل كما وستعرضها على المجتمع الدولي، منوهاً بأن الفترة الحالية في عمر مصر خطيرة ودقيقة للغاية.

وهاجم أبو سعدة رموز نظام الرئيس الأسبق حسني مبارك، خاصة وزير الداخلية السابق، حبيب العادلي، الذي وصف 25 يناير بالمؤامرة، لافتاً إلى أنه تعدى حدوده بالافتراء على الثورة المصرية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com