فيديو.. كيفية استقطاب الإخوان للشباب للعمل معهم

جهاز الأمن الوطني والأمن العام في مصر يضبط المتورطين بتفجيرات قطار "أبو قير" وهم 4 أفراد بينهم فتى قاصر.

المصدر: القاهرة- من شوقي عصام

استطاع كل من جهاز الأمن الوطني والأمن العام في مصر، ضبط المتورطين بتفجيرات قطار ”أبو قير“ بالإسكندرية، الذي أسفر عن وفاة طفلة وإصابة 8 مواطنين، مستخدمين عبوة ناسفة تم وضعها بإحدى العربات لتنفجر خلال توقفها في محطة سيدي جابر.

تحديد المتهمين جاء وفقاً للمعلومات والتحريات التي أثبتت قيام قيادات وكوادر تنظيم ”الإخوان المسلمين“ بإعادة تفعيل دور لجان العمليات النوعية من خلال عناصر شبابية إخوانية، وذلك بحسب بيان قال: إن هؤلاء الأفراد يتم استقطابهم وتدريبهم وتكليفهم بتلك الأعمال الإرهابية، التي تستهدف المنشآت الشرطية والمنشآت المهمة والحيوية.

الأجهزة الأمنية ضبطت 4 أفراد من المتورطين، من بينهم قاصر يدعى أحمد إبراهيم شعبان، البالغ من العمر 15 عاما، بجانب محمد حسين محمد خليل سعد ـ 26 سنة، عمر جبر أحمد محمد ـ 24 سنة، مصطفى أبو بكر محمد سعد ـ 23 سنة، الذي عُثر في منزله على العديد من الأجهزة والمواد المعملية، التي تستخدم في تصنيع العبوات المتفجرة.

وأوضح زعيم التنظيم ”أبو بكر“، في اعترافاته، أنه يستهدف استقطاب الشباب الثانوي، الذين يعتبرون شريحة مليئة بالحماس، ويتم إعدادهم فكريا وبدنيًا، للبدء بهم في عمليات تأمين المسيرات، واحتوائهم بإقحامهم في العمليات النوعية، ليتم تسليمهم للمستويات العليا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com