فيديو.. مسؤول ياباني يجهش بالبكاء لاتهامه بالفساد

نونومورا يعقد مؤتمرا صحفيا للرد على اتهامه بإهدار 3 ملايين ين على رحلاته الشخصية، لكنه أجهش بالبكاء فجأة وبات ينحب ويتمتم بكلمات غير واضحة ويضرب الطاولة بقبضة يده.

المصدر: إرم- من محمود صبري

نشرت وكالة ”اسوشيتدبرس“ الأمريكية مقطع فيديو أثار دهشة واستغراب اليابانيين، حيث انخرط سياسي متهم بإهدار المال العام بالبكاء والنحيب في المؤتمر الصحفي الذي عقده للرد على التهم المنسوبة إليه.

وأشارت إلى أن السياسي الياباني ريوتارو نونومورا، عضو مجلس مقاطعة هياوجو، راجت حوله أخيرا، اتهامات بإهدار المال العام على رحلاته الشخصية والإجازات الفاخرة، فعقد مؤتمرا صحفيا لتبرئة نفسه والرد على الاتهامات لكنه أجهش بالبكاء فجأة وبات ينحب ويصرخ ويتمتم بكلمات غير واضحة ويضرب الطاولة بقبضة يده.

وقال نونومورا بصوت مختنق من الدموع: ”عرضت حياتي للخطر من أجل تغيير المجتمع الياباني“.

بدأت القضية عندما نشرت صحيفة ”كوبا شيمبون“ اليابانية تقريراً قالت فيه إن نونومورا أهدر العام الماضي 3 ملايين ين من أموال دافعي الضرائب للاستجمام في المنتجعات الفارهة، في حين يخصص لأعضاء مجلس مقاطعة هياوجو 500 ألف ين للنفقات الشهرية والرحلات الرسمية والبحث والنفقات المكتبية، مشيرة إلى أن نونومورا قام بـ 195 رحلة في العام الماضي، شملت العديد من الزيارات للعاصمة طوكيو.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com