الوفد المصري يبحث الاندماج مع تحالف عمرو موسى

عضو الهيئة العليا للحزب محمد السنباطي يقول إن الوفد وضع اللمسات الأخيرة على تحالف "الوفد المصري".

المصدر: القاهرة- من محمود غريب

أكد عضو الهيئة العليا لحزب الوفد محمد السنباطي أن حزبه وضع اللمسات الأخيرة على تحالف ”الوفد المصري“، ويجري الآن مشاورات مع تحالف عمرو موسى ومراد موافي للاندماج معا في الانتخابات البرلمانية المقبلة.

ونفى السنباطي في حديث لـ ”إرم“ أن يكون حزب الوفد قد خرج من تحالف عمرو موسى، قائلا: ”الوفد لم يدخل تحالف موسى من الأساس حتى يخرج لأنه يشكل تحالفا خاصا به“، لافتا إلى أن مفاوضات تحالفه مع تحالف موسى مازالت مستمرة رغم وجود بعض الاختلاف في وجهات النظر وهو أمر طبيعي.

وأشار السنباطي إلى أن هدف التحالف هو تشكيل الحكومة من خلال تحقيق الأكثرية بسبب غياب تحقيق الأغلبية في البرلمان المقبل نظرا للتعددية الحزبية والتحالفات السياسية، منوها بأن تحالفه يسعى لتقديم رؤية حقيقة وإصلاحات على أرض الواقع.

وبشأن الحكومة الجديدة، أكد السنباطي أن التشكيل معقول، رغم أنهم يتمنون اختلاف الأداء وطريقة الاختيار، لافتا إلى أن الحكومة تضطلع بعبء كبير واستحقاقات متعددة.

وأشار إلى أن الحكومة الجديدة تضطلع بمهام إعداد كوادر شبابية بسبب عدم وجود كوادر شبابية مؤهلة ومدربة قادرة على الإدارة، منوها بأن أهم الملفات أمام الحكومة هي ”الاقتصادي“ و“الصحة والتعليم“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة